13 ميدالية عربية في ختام «آسياد الشباب»

اختتمت أمس منافسات دورة الالعاب الآسيوية الثانية للشباب التي اقيمت في نانجينغ بالصين، وتصدرت فيها صاحبة الضيافة جدول الميداليات بفارق كبير عن اقرب منافساتها، وأحرز العرب 13 ميدالية منها أربع ذهبيات.

وتصدرت الصين كما كان متوقعاً الترتيب برصيد 93 ميدالية (46 ذهبية و23 فضية و24 برونزية)، تليها كوريا الجنوبية ولها 52 ميدالية (25 ذهبية و13 فضية و14 برونزية)، ثم اليابان برصيد 18 ميدالية (7 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات).

وحقق الرياضون العرب 13 ميدالية في هذه الدورة منها أربع ذهبيات لكل من السعودية والكويت وقطر وسورية.

وقال رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد، عقب ختام الدورة: «مشاركة 45 دولة آسيوية في هذه الالعاب انجاز في حد ذاته، كما ان هناك نتائج مبشرة للابطال الآسيويين في ان يكونوا على منصات التتويج في أولمبياد الشباب المقبل».

 وتستضيف نانجينغ بالذات اولمبياد الشباب الثاني الصيف المقبل. وتابع الفهد «ان اللاعبين الآسيويين أنفسهم سيمثلون بلدانهم العام المقبل في اولمبياد الشباب، وهذا أمر مهم للجان الاولمبية الوطنية والدول في مشاركتها في 2014». وعن نتائج الدول العربية قال «سيكون لها نتائج ممتازة في اولمبياد الشباب، وانا سعيد لأن معظم الدول العربية التي شاركت في دورة نانجينغ نجحت في تحقيق ميداليات».


 

تويتر