الخشية من رحيل النجم البرتغالي قد توصل الصفقة إلى 145 مليون يورو

رونالدو كلمة السر في إصرار الريال للتعاقد مع بيل

رونالدو لم يمدد عقده مع الريال المنتهي في 2015. أ.ف.ب

يسعى ريال مدريد الإسباني بكل قوته هذه الأيام للحصول على خدمات نجم توتنهام والمنتخب الويلزي غاريث بيل، وهذا المسعى قد يصل به حد جعله اغلى لاعب في التاريخ، وذلك لان عدة مصادر مطلعة على الملف في انجلترا وإسبانيا على حد سواء تتحدث عن ان النادي الملكي سيدفع 145 مليون يورو لاقناع رئيس النادي اللندني دانيال ليفي بالموافقة على الصفقة.

ما هو مؤكد أن الاحباط بدأ يشق طريقه إلى بيل بسبب تعنت ليفي ورفضه التفاوض مع ريال مدريد, وقد ذكرت مصادر مطلعة لشبكة «سكاي سبورتس» الرياضية ان المهاجم الويلزي ترك الاربعاء تدريبات الفريق بعد أن أبلغ المدرب البرتغالي اندريه فياش-بواش برغبته في الانتقال إلى «سانتياغو برنابيو».

من جانب آخر، ذهبت بعض التحليلات في إسبانيا إلى أن إصرار الريال للتعاقد مع النجم الويلزي يكمن وراءه تخوف النادي الملكي من رحيل متوقع لنجمه الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو في حال رفض تجديد عقده الذي يمتد حتى 2015.

وأمضى بيل نحو خمس ساعات في المركز التدريبي لتوتنهام وأبلغ في هذه الاثناء مدرب توتنهام فياش بواش بنيته الانتقال إلى النادي الملكي الذي اكد مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن المفاوضات مع سبيرز قد فتحت من اجل اقناع الاخير للتخلي عن الويلزي.

وقال مدرب ريال مدريد في وقت سابق: «من الصعب التحدث عن بيل في الوقت الجاري لانه لم يصبح حتى الان لاعبا في ريال مدريد». وأضاف انشيلوتي: لكني اعتقد ان النادي (ريال) دخل في مفاوضات من اجل ايجاد الحل وسنرى ماذا سيحصل. انا لست معتادا على التحدث عن لاعبين ليسوا في فريقي, وسيكون من غير الصحيح القيام بذلك الآن.

وسبق لصحيفة «ذي صن» البريطانية أن كشفت أن توتنهام رفض عرضاً من ريال مدريد بقيمة 93 مليون يورو للتخلي عن جناحه الويلزي، فيما اشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية ان بيل كان غاضبا من رئيس سبيرز لرفض العرض الذي يتخطى بقليل الرقم القياسي العالمي لانتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد بالذات عام 2009 (92 مليون يورو).

واعتقد بيل (24 عاماً)، بحسب «ماركا» انه قد توصل إلى اتفاق مع ليفي يمنحه بطاقة الرحيل بحال وجود عرض كبير، ونقلت عنه القول: «لقد وعدتني. وعدتني اننا اذا لم نتأهل إلى دوري أبطال أوروبا ووجود عرض كبير ستقوم بدرسه. لقد جاء هذا العرض وأريد اللعب مع ريال مدريد. حافظ على وعدك وقم بالمفاوضة».

واشارت التقارير ان توتنهام وضع سقفا لن يتنازل عنه وهو 120 مليون يورو للتخلي عن الدولي الويلزي، لكن يبدو ان تعنت ليفي و»طمعه» بريال مدريد، الساعي إلى اتمام صفقة يعوض من خلالها فشله في الحصول على البرازيلي نيمار المنتقل إلى الغريم الأزلي برشلونة، دفعه إلى رفع السقف حتى 145 مليون يورو.

ومن غير المرجح ان تتسبب مبالغة ليفي بدفع ريال مدريد إلى التخلي عن مسعاه لضم بيل وذلك بحسب ما فهم من تصريح النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي عين مساعدا لانشيلوتي، اذ اكد بطل العالم عام 1998 أن النادي الملكي لن يسمح بان يفلت بيل من يديه.

ويبدو ان ريال مدريد يسعى للسير على خطى غريمه برشلونة الذي أصبح يضم في فريقه نجمين من الطراز الكبير، اي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك من خلال ضمه بيل بصفقة قياسية من اجل اللعب إلى جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن البعض توجه في تحليله باتجاه آخر وهو ان النادي الملكي يهدف إلى ضم الويلزي الذي يلعب في نفس مركز رونالدو تخوفاً من رحيل الاخير عن «سانتياغو برنابيو».

وكان رئيس ريال مدريد السابق رامون كالديرون من اولئك الذين سلكوا هذا الاتجاه في تحليلهم لمعضلة بيل رغم أن خلفه فلورنتينو بيريز اكد في اكثر من مناسبة ان النجم البرتغالي لن يترك النادي.

واشار كالديرون لموقع «توك سبورت» إلى أن رونالدو، المرتبط اسمه بعودة محتلمة إلى يونايتد او الانتقال إلى سان جرمان، غير راض عن الرئيس الحالي بيريز وقد يرحل عن «سانتياغو برنابيو»، مضيفاً: «اعتقد أن الرئيس (بيريز) وضع كل ما يملكه على الطاولة (من اجل ضم بيل) تحسبا لاحتمال رفض رونالدو تجديد عقده. انه خائف من احتمال أن يرحل رونالدو في اي لحظة وهذا الامر سيشكل ضربة لريال مدريد».

وتابع كالديرون الذي ترك منصبه في ريال عام 2009: ما نعرفه هو أن رونالدو غير سعيد على الاطلاق بسبب تصرفات الرئيس. في بداية الموسم الماضي حاول التحدث مع الرئيس بشأن تجديد عقده ولم تكن نتيجة المفاوضات بينهما مرضية. اعتقد انه (رونالدو) يطالب الآن براتب سنوي صاف قدره 20 مليون يورو، وسيكون من الصعب على ريال الموافقة على ذلك.

وما هو مؤكد أن نجم مانشستر يونايتد السابق لم يمدد حتى الآن عقده الذي ينتهي في 2015، كما اظهر الموسم الماضي عدم رضاه عن وضعه في الفريق وقد برر الكثيرون موقفه هذا بسعيه لرفع راتبه السنوي لأنه ما يتقاضاه لا يعكس حجم نجوميته، خصوصا إذا ما تمت مقارنته بلاعبين اخرين مثل نجم سان جرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (14 مليون يورو سنويا).

تويتر