ميوز: لا يوجد من ينافس إنجازات فيرغسون في اليونايتد

فيرغسون حقق لمانشستر يونايتد إنجازات كثيرة. أ.ف.ب

يخطط المدرب الجديد لمانشستر يونايتد، الأسكتلندي، ديفيد مويز، ليترك بصمته مع حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وستكون مهمة مدرب ايفرتون السابق صعبة لخلافة السير اليكس فيرغسون في النادي الذي أحرز لقب الدوري ‬20 مرة وبطولة أوروبا ثلاث مرات وكأس انجلترا ‬11 مرة.

مويز قال في أول مؤتمر صحافي له: «أي مدرب كان سيتولى مهمة الإشراف على يونايتد يدرك تماماً ما حققه المدرب السابق. كان رائعاً، لا يوجد من ينافس انجازاته».

وتابع: «كل ما يمكنني القيام به هو ما فعله ديفيد مويز سابقاً. سأتابع بالطبع تقاليد مانشستر يونايتد، لكن يجب أن أترك بصمتي مع النادي».

واعتبر المدرب الخالي رصيده من الألقاب انه «كان يمكن لبعض المدربين الكبار ان يشرفوا على هذا الفريق، لكن الثقة الهائلة منحني اياها فيرغوسون عندما ابلغني رغبته في ان اكون المدرب المقبل ليونايتد».

وكشف مويز انه طلب من لاعب الوسط المعتزل بول سكولز الانضمام الى الجهاز الفني بعد تعيين الويلزي راين غيغز لاعباً ومدرباً في آن، والمدافع السابق فيل نيفيل، الذي عمل تحت امرته في ايفرتون، ضمن الجهاز الفني.

لكن سكولز رفض العرض مفضلاً التفرغ الموسم المقبل لعائلته: «سيكون مكانه محفوظاً في المستقبل، يجب ان نستعيده عندما يكون جاهزاً».

ورفض مويز التأكيد عما اذا كان سيستقدم لاعبين الى يونايتد في فترة الانتقالات: «الوقت يضيق الآن، وربما نقوم بذلك في وقت متأخر هذه السنة».

وكانت محاولة مويز لاستقدام ظهير ايفرتون الدولي، ليتون باينز، قد باءت بالفشل.

ويتردد ان مويز يريد استعادة البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني الى ملعب اولد ترافورد، لكن الأسكتلندي رفض الدخول في هذا النقاش: «لن اتحدث ابدا عن لاعبين من فريق اخر، لأن هذا خطأ وليس اسلوبي. لا يجب الحديث عن لاعبين يرتبطون مع اندية اخرى».

تويتر