وقع عقداً لـ ‬5 سنوات.. وودع فريقه سانتوس

نيمار يدخل القلعة الكاتالونية رسمياً

مسلسل نيمار وبرشلونة وصل إلى نهايته السعيدة. رويترز

وقع نجم سانتوس والمنتخب البرازيلي نيمار أول من أمس، رسمياً مع برشلونة الإسباني للدفاع عن الوانه، اعتباراً من الموسم المقبل لمدة خمس سنوات، وسينتقل الاسبوع المقبل الى اسبانيا ليتم تقديمه من قبل الفريق الكاتالوني. ووقع نيمار عقده في البرازيل عشية توجهه لتجمع المنتخب البرازيلي لكرة القدم الذي يخوض مباراتين وديتين مع انجلترا (‬2 يونيو) وفرنسا (‬9 يونيو)، قبل كأس القارات التي يستضيفها بين ‬15 و‬30 يونيو المقبل.

وقال اللاعب عبر موقع «اينستاغرام» المخصص لتشارك الصور والتواصل الاجتماعي: هنا انهي هذا الفصل مع فريق رائع. اشكر جماهير سانتوس على الاعوام التسعة الرائعة التي امضيتها.

وبحسب وكيل اعماله فاغنر ريبيرو، فإن نيمار سيحصل على راتب بين الأفضل في برشلونة: سيكون أقل من ميسي لكن يناهز راتب كاكا (لاعب ريال مدريد). سيحصل نيمار على ثالث أو رابع راتب في برشلونة. ولم يكشف برشلونة أو سانتوس عن قيمة الصفقة، لكن الصحف الاسبانية قدرتها بين ‬51.7 و‬64.6 مليون دولار أميركي.

وكان اللاعب اعلن السبت الماضي: «الإثنين، سأوقع مع برشلونة»، مضيفاً «أريد ان اشكر جماهير سانتوس على الاعوام التسعة المذهلة. وكان سانتوس اعلن الجمعة انه قبل التفاوض لبيع نيمار (‬21 عاماً) بعد تلقيه عرضين من برشلونة وغريمه ريال مدريد. وأكد برشلونة الاحد في موقعه الرسمي خبر تعاقده مع نيمار الذي سجل ‬156 هدفاً في ‬256 مباراة مع سانتوس، قائلاً: توصل برشلونة وسانتوس على الشروط في ما يخص نيمار دا سيلفا جونيور. المهاجم البرازيلي سيرتدي قميص بلاوغرانا للمواسم الخمسة المقبلة»، دون ان يكشف عن القيمة المالية للعقد.

وتوصل سانتوس الى قرار تخليه عن نيمار الذي ينتهي عقده في صيف ‬2014، بعد اجتماع مع ممثلي برشلونة شارك فيه مدير النادي الكاتالوني راوول سانليهي. وكان نيمار الذي خاض مباراته الاخيرة مع سانتونس الاحد ضد فلامنغو في افتتاح الموسم الكروي في البرازيل، عبر سابقاً عن رغبته باللعب الى جانب الجوهرة الارجنتينية ليونيل ميسي هداف برشلونة الحالي وأفضل لاعب في العالم في المواسم الأربعة الماضية.

ونيمار، الملقب ببيليه الجديد، هو اكبر آمال البرازيل الساعية لتحقيق لقبها السادس في كأس العالم التي تستضيفها في صيف ‬2014. وسعى سانتوس الى بيع نيمار بسرعة، لانه بعد ستة اشهر سيصبح اللاعب مخولاً على توقيع عقد مبدئي يترك من خلاله فريقه من دون اي مقابل.

ورفض سانتوس عرضاً بقيمة ‬35 مليون يورو من تشلسي الانجليزي عام ‬2010، وأعلن بعدها بسنة ان خمسة اندية اوروبية حاولت التوقيع مع المهاجم اليافع، الذي جدد عقده حتى ‬2014.

وأسهم نيمار، الذي استهل مسيرته مع فريقه بعمر الـ‬17 عام ‬2009، بإحراز سانتوس كأس البرازيل ‬2010 وكأس ليبرتادوريس ‬2011 ولقب بطولة ساو باولو ثلاث مرات متتالية. وتصدر نيمار الاسبوع الماضي لائحة اكثر الرياضيين قيمة من الناحية التسويقية في السنوات الثلاث المقبلة نشرته «سبورتس برو ماغازين»، متقدماً على ميسي ولاعب الغولف روري ماكلروي.

تويتر