هاميلتون ينطلق أولاً في الصين

هاميلتون تفوق على الفنلندي كيمي رايكونن والإسباني فرناندو الونسو. أ.ف.ب

سينطلق البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس اي إم جي) من المركز الاول لجائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد المقررة اليوم، بعد تصدره التجارب الرسمية أمس.

وتقدم هاميلتون على الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو) والاسباني فرناندو الونسو (فيراري)، لتشهد الانطلاقة وجود ثلاثة ابطال سابقين للعالم.

وهذه الانطلاقة الـ‬27 لهاميلتون من المركز الاول في مسيرته، لكن الاولى بعد انتقاله هذا الموسم من ماكلارين الى مرسيدس.

ترتيب التجارب

‬1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس اي إم جي)

‬2- الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس-رينو)

‬3- الإسباني فرناندو الونسو (فيراري)

‬4- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي إم جي)

‬5- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)

‬6- الفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو)

‬7- الأسترالي دانيال ريكياردو (تورو روسو فيراري)

‬8- البريطاني جنسون باتون (ماملارين مرسيدس)

‬9- الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو)

‬10- الألماني نيكو هالكنبرغ (ساوبر فيراري).

لكن اللافت ان الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو) بطل العالم في الاعوام الثلاثة الماضية والمتوج في شنغهاي عام ‬2012، لم يكمل لفته الاخيرة في الفترة الثالثة من التجارب الرسمية وسينطلق من الخط الخامس. كما ان زميله اللدود الاسترالي مارك ويبر حل في المركز الـ‬14 في الفترة الثانية ولم ينجح بالتأهل الى الفترة الاخيرة.

وقطع هاميلتون، بطل ‬21 سباقا، اسرع لفة بزمن ‬1.34.484 دقيقة بمعدل سرعة بلغ ‬207.692 كلم/ساعة، علماً بأن كل السائقين قرروا خوض لفة واحدة في الفترة الاخيرة.

وعلق هاميلتون (‬28 عاماً) بطل العالم ‬2008 مع ماكلارين: «هذا امر رائع، لانه من العصب ان تحقق لفة كاملة في نهاية الفترة»، اما رايكونن بطل العالم ‬2007 فقال: «لم نكن سريعين للغاية، لذا المركز الثاني جيد لنا»، واضاف الونسو بطل العالم ‬2005 و‬2006، الذي خرج من السباق الماضي في سيبانغ منذ اللفة الاولى، انه «في غاية السعادة» لاحتلاله المركز الثالث.

ويتصدر فيتل الترتيب العام للسائقين برصيد ‬40 نقطة وبفارق تسع نقاط عن رايكونن و‬14 عن زميله ويبر، بعد تتويجه في سيبانغ اثر منافسة غريبة مع ويبر خالف فيها اوامر فريقه.

يذكر ان الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) حقق في شنغهاي انتصاره الاول والوحيد في سباقات الفئة الاولى العام الماضي، بعدما تفوق على سائقي ماكلارين مرسيدس البريطانيين جنسون باتون وهاميلتون، الذي اصبح هذا الموسم زميله في مرسيدس اي إم جي.

تويتر