توتنهام والإنتر في حوار أوروبي مشتعل

غاريث بيل يأمل استعادة ذكريات أهدافه في الإنتر. أ.ف.ب

يعول توتنهام الانجليزي على المستوى الرائع لجناحه الويلزي غاريث بايل من اجل التفوق على انتر ميلان الإيطالي، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ (الدوري الأوروبي) لكرة القدم اليوم. ويأمل بايل ان يستعيد ذكريات مواجهة الفريقين في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا ‬2010-‬2011 عندما تخلف فريقه ‬ 4- صفر في ميلانو قبل ان يسجل ثلاثية مميزة في الشوط الثاني على الرغم من طرد حارس مرماه البرازيلي هوريليو غوميش ويسرق الأضواء.

وبعدها لعب بايل دوراً محورياً في تدمير انتر ميلان، خصوصا ظهيره البرازيلي مايكون، ليخرج الفريق اللندني فائزا ‬ 3 -‬ 1 على ملعب وايت هارت لاين الذي يستقبل مباراة اليوم.

وعاد بايل (‬23 عاماً) بعد موسمين الى قمة عطاءاته، اذ افتتح التسجيل امام ارسنال الأحد الماضي (‬2-‬1) في الدوري المحلي مسجلاً هدفه التاسع في اخر سبع مباريات في جميع المسابقات، ما وضع فريقه في المركز الثالث في الترتيب. وارتقى انتر الى المركز الرابع في الدوري الإيطالي الأحد بعدما قلب تأخره بهدفين الى فوز ‬3-‬2 على كاتانيا بفضل هدف في الوقت القاتل من البديل الأرجنتيني رودريغو بالاسيو.

لكن الاستعدادات للمباراة تعكرت بشجار بين مدرب الفريق الشاب اندريا ستراماتشوني والمهاجم المشاغب انطونيو كاسانو. واستبعد المدرب المهاجم الدولي من رحلة جزيرة صقلية وتردد انه غرّم ‬40 الف يورو من قبل ناديه. اما تأهل انتر ميلان، حامل اللقب ثلاث مرات سابقاً (‬1991 و‬1994 و‬1998)، فجاء سهلاً على حساب كلوج الروماني ‬5-صفر بمجموع المباراتين.

وستكون مهمة تشلسي اسهل بلا شك عندما يحل على ستيوا بوخارست الروماني. وفي ظل الضغط الكبير الذي يتعرض له مدرب الفريق، رفاييل بينيتز، من قبل جماهير النادي، فهو يسعى الى احراز لقب يغيب عن خزائن النادي، ليصبح رابع فريق يحقق انجاز الحصول على البطولات القارية الثلاث (دوري الأبطال وكأس الكؤوس الملغاة وكأس الاتحاد) مع بايرن ميونيخ واياكس ويوفنتوس الايطالي. وتأتي مواجهة البلوز قبل مباراة منتظرة مع مانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة.

ويكمل نيوكاسل لائحة الفريق الإنجليزية المتأهلة، عندما يحل على انجي ماخشاكالا الروسي. ويستقبل بنفيكا البرتغالي بوردو الفرنسي. ويحل زينيت سان بطرسبرغ الروسي على بازل السويسري. ويستقبل فيكتوريا بيلزن التشيكي شتوتغارت الألماني، وليفانتي الإسباني فريق اولمبياكوس اليوناني.

تويتر