هزمه بثنائية قاسية.. وتوتنهام يحسم قمة ليون

روبن كازان يفاجئ أتلتيكو في «فيسـنتي كالديرون»

فالكاو غير مصدق هزيمة فريقه أمام الضيف الروسي. أ.ف.ب

مني اتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب بهزيمة غير متوقعة امام ضيفه روبن كازان الروسي صفر/‬2، وحقق انتر ميلان الايطالي وتوتنهام الانجليزي فوزين صعبين على كلوج الروماني ‬2/صفر وليون الفرنسي ‬2/‬1 على التوالي، أول من أمس، في ذهاب دور الـ‬16 من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وعلى ملعبه فيسنتي كالديرون وامام ‬20 ألف متفرج، وجد اتلتيكو مدريد نفسه متخلفاً بهدف مبكر بعد كرة مرتدة من حارسه سيرخيو اسينخو الى التركي غوكدينيز قره دينيز الذي اعادها الى الشباك (‬6). وكاد اتلتيكو مدريد يعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، بعد خطأ ارتكبه قائد رومان شارونوف ضد التركي اردا توران، ونال البطاقة الصفراء الثانية على حدود منطقة الجزاء، واحتسبت ركلة حرة نفذت عرضية وتابعها البرازيلي فيليبي كاسميرسكي فوق العارضة بقليل (‬45+‬1).

وتصدى الحارس الروسي سيرجي ريجيكوف بكثير من التوفيق والحظ لكرتين مركزتين، الاولى من اردا توران (‬72)، والثانية من كريتسيان رودريغيز (‬74)، ونابت العارضة عنه في صد تسديدة الكولومبي رادامل فالكاو (‬77)، واضاع ادريان لوبيز فرصة العمر بعد ركنية ومتابعة رأسية اكملها الاول برأسه ايضاً من نحو مترين من دون مضايقة خارج المرمى (‬83)، وأخرى نسخة طبق الاصل لكن من قدم كريستيان رودريغيز (‬90).

وحسم روبن كازان النتيجة بالهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها الاسباني بابلو اورباييز في نهاية الوقت بدل الضائع (‬90+‬4)، مستفيداً من تكدس لاعبي اتلتيكو مع حارسهم الذي ترك عرينه، في منطقة الضيوف. وألحق روبن كازان الهزيمة الاولى باتلتيكو مدريد في ‬16 مباراة اوروبية على ارضه، وبات صائداً للاندية الاسبانية العريقة، إذ سبق ان تغلب على برشلونة في عقر داره «كامب نو» عام ‬2009 في دوري ابطال اوروبا.

وحقق انتر ميلان فوزاً صعباً على كلوج الروماني بهدفين نظيفين للارجنتيني رودريغو بالاسيو الذي نزل بديلا لمواطنه دييغو ميليتو العائد الاحد الماضي من اصابة ابعدته نحو شهر، إذ شكا آلاماً في الركبة فاستبدل (‬6). وسجل بالاسيو الهدف الاول بعدما خطف الكولومبي فريدي غوارين الكرة من لازيو شيبس، ومررها الى الارجنتيني المنفرد في الجهة اليمنى، انهاها الاخير في الشباك بسهولة تامة (‬20).

وقبيل نهاية الشوط الثاني بقليل، ارسل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش كرة بعيدة من منطقة انتر ميلان الدفاعية الى عمق منطقة كطلوج، استقبلها بالاسيو وانهاها بيمناه في الشباك (‬87). وحقق توتنهام الاهم على حساب ضيفه ليون بفضل الويلزي غاريث بايل الذي سجل الهدفين في الدقائق الحرجة.

وافتتح بايل التسجيل بصاروخية اطلقها الويلزي غاريث بايل من نحو ‬32 متراً، استقرت في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى ريمي فيركوتر (‬45+‬1).

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك ليون التعادل بعد عرضية من ستيد مالبرانك الى المدافع الشاب صامويل اومتيتي (‬19 عاماً) الذي تابعها مباشرة في الشباك (‬55).

وفي الوقت بدل الضائع اعاد بايل الفوز لاصحاب الارض بتسديدة مماثلة للاول، لكن من نحو ‬25 متراً (‬90+‬3). وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني مع ضيفه لاتسيو روما الايطالي ‬3/‬3 في مباراة مجنونة، احتسبت فيها ثلاث ركللات جزاء لاصحاب الارض. وافتتح بوروسيا التسجيل بعد ان ارتكب البرازيلي اندريه دياش خطأ في المنطقة المحرمة ضد باتريك هيرمان، فاحتسبت ركلة جزاء اولى نفذها مارتن شترانتسل بنجاح (‬17). وفي الشوط الثاني، ادرك لاتسيو التعادل، بعد أن أرسل انطونيو كاندريفا كرة عرضية متقنة الى سيرجيو فلوكاري، الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (‬57). ومنح التشيكي ليبور كازاك التقدم للفريق الايطالي بتسديدة من مسافة متوسطة بعد عرضية من سيناد لوليتش (‬64).

واهدر شترانسل ركلة جزاء ثانية، تسبب بها اندريه دياش وخرج بالحمراء لنيله الصفراوين (‬70)، ثم نجح ثوربن ماركس في الثالثة التي تسبب بها لوريك كانا، وادرك التعادل (‬84). ومنح الفنزويلي خوان ارانغو التقدم لمونشنغلادباخ بتسجيله الهدف الثالث (‬88)، لكن كازاك اعاد المباراة الى نقطة الصفر من ضربة ناجحة (‬90+‬4).

وفاز بال السويسري على دنبروبتروفسك الاوكراني بهدفين نظيفين، سجلهما فالنتين ستوكر، بعد أن قام بمجهود فردي داخل المنطقة وسدد من نحو ‬12 متراً في قلب المرمى (‬23)، وماركو ستريلر بلتسديدة من حافة المنطقة (‬68). وفرط شتوتغارت الالماني في فوز كان في متناوله على ضيفه غنك البلجيكي، بعدما تقدم بهدف سجله كريستيان غينتر من كرة مرتدة من حارس غنك المجري لازلو كوتيليش، تابعها في شباك الاخير (‬42)، وظل كذلك حتى الوقت بدل الضائع، حيث تمكن الهولندي غلينور بليت من ادرك التعادل للضيوف (‬90+‬1). وتعادل نيوكاسل الانجليزي مع ضيفه ميتاليست خاركيف الاوكراني صفر/صفر. وتقام مباريات الاياب الخميس المقبل.

 

تويتر