ليفانتي يدخل «مقصلة» الكاتالوني

الريال يلاقي العنيد بيتيس

مدريد يمني النفس بتعثر برشلونة أمام ليفانتي. أ.ف.ب

يخوض برشلونة المتصدر وأتلتيكو مدريد الثاني وريال مدريد الثالث وحامل اللقب اختبارات صعبة في المرحلة الـ‬13 من الدوري الاسباني عندما يحل الاول ضيفاً على ليفانتي الرابع، ويستضيف الثاني اشبيلية السابع، ويحل الثالث ضيفاً على جار الاخير بيتيس اشبيلية. وتنتظر اتلتيكو مدريد مباراة محفوفة بالمخاطر امام اشبيلية. ويأمل فريق العاصمة في استغلال معنوياته العالية عقب حجزه مقعده في مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» التي يحمل لقبها، ولعبه قبل برشلونة بساعتين لتحقيق فوز ثمين للضغط على الفريق الكاتالوني خصوصاً أن الفارق بينهما ثلاث نقاط.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى اتلتيكو مدريد، حيث يطمح الى الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة ريال مدريد في ديربي العاصمة في الاول من الشهر الجاري، وبرشلونة في ‬16 منه. من جهته، يأمل ريال مدريد في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية ورفعها على ستة منذ تعادله مع مضيفه برشلونة ‬2-‬2 والابقاء على فارق النقاط الثماني التي تفصل بينهما على الاقل او تقليصها في حال تعثر الفريق الكاتالوني امام ليفانتي.

وبدوره يدخل ريال مدريد المباراة منتشياً بتأهله الى ثمن نهائي المسابقة الاوروبية العريقة بتعادله مع مانشستر سيتي الانجليزي ‬1-‬1 في مانشستر.

ويملك النادي الملكي الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث، بيد ان أصحاب الأرض لن يكونوا لقمة سائغة خصوصاً أنهم يسعون الى وقف نزيف النقاط في المباراتين الاخيرتين، حيث خسروا امام غرناطة ‬1-‬2 واشبيلية ‬1-‬5.

ويسعى برشلونة المنتشي بتأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه الكبير على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي ‬3-صفر، الى مواصلة نتائجه الرائعة في افضل بداية له في تاريخه في الليغا.

ويعول الفريق الكاتالوني الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، على نجمه البارع الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية في مرمى سبارتاك موسكو رفع بها رصيده الى ‬80 هدفاً هذا العام وبالتالي بات على بعد خمسة اهداف من الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في سنة واحدة والموجود بحوزة نجم بارين ميونيخ الالماني غيرد مولر صاحب ‬85 هدفاً عام ‬1972.

ويواصل ميسي تحطيم الارقام القياسية تلو الاخرى فهو حطم قبل اسبوع الرقم القياسي الاميركي الجنوبي في عدد الاهداف المسجلة في عام واحد، والذي كان بحوزة «الملك» البرازيلي بيليه (‬75 هدفاً)، ثم رفع رصيده الى ‬56 هدفاً في مسابقة دوري الابطال معادلا رقم الهولندي رود فان نيستلروي ليصبح ثانياً في ترتيب هدافي المسابقة القارية وراء الاسباني راوول غونزاليس الذي يملك ‬71 هدفاً. وتخطى ميسي رقم الاسطورة البرتغالية اوزيبيو بتسجيله ‬57 هدفاً في جميع المسابقات الاوروبية وأصبح في المركز الثامن.

لكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة امام ليفانتي الذي احرج ريال مدريد قبل اسبوعين عندما خسر امامه بصعوبة ‬1-‬2 في مباراة اقيمت على ملعب «ببرك مائية». وفي بقية المباريات، يلعب ريال سوسييداد مع اوساسونا، ورايو فايكانو مع ريال مايوركا، وبلد الوليد مع غرناطة، وملقة مع فالنسيا، واسبانيول مع خيتافي، واتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا، وريال سرقسطة مع سلتا فيغو.

تويتر