بلاتيني يجدد الدعوة لإقامة مونديا لقطر في الشتاء

بلاتيني (يسار) في حوار سابق مع بلاتر. أ.ف.ب

جدّد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشال بلاتيني، الدعوة لإقامة كأس العالم 2022 المقررة في قطر في فصل الشتاء لتحاشي اللعب في حرارة مرتفعة جداً تبلغ 45 درجة مئوية. وقال بلاتيني لصحيفة «لندن ايفنينغ ستاندارد» «آمل ان تقام كأس العالم 2022 في الشتاء. يتعين علينا الذهاب الى قطر لكي يستمتع الجميع بالمشاركة».

وكشف «لدينا 10 سنوات نستطيع خلالها التفكير في كيفية وقف نشاط البطولات الأوروبية على مدى شهر بالكامل. اقامة المونديال في يناير صعب للغاية بسبب الألعاب الأولمبية الشتوية. لكن اذا اوقفنا النشاط في البطولات الأوروبية من 2 نوفمبر الى 20 ديسمبر فهذا يعني انه بدل ان تنتهي البطولات في مايو كما هي العادة، ستتوقف في يونيو. لا أرى مشكلة كبيرة في ذلك، ما اسعى اليه يصب في مصلحة اللعبة، وكأس العالم هي اهم مسابقة كروية».

وكان بلاتيني صرح منتصف الشهر الجاري بأن اتحاده لن يجد اي مشكلة في تعديل برنامج البطولات الأوروبية في الشهر الذي يسبق عيد الميلاد، للإفساح في المجال امام قطر لإقامة كأس العالم في الشتاء بدلاً من استضافتها خلال الصيف، حيث تبلغ الحرارة درجات مرتفعة. وامل بلاتيني قبول المسؤولين القطريين هذه الفكرة بدل اقامة المونديال في الفترة الكلاسيكية بين شهري يونيو ويوليو، وقال في هذا الصدد «آمل ان تقام كأس العالم في الشتاء، ومازلت ادفع بهذا الاتجاه، سيكون الأمر افضل تجاه انصار اللعبة».

تويتر