حسم تاج «الليغا» الـ 32 بثلاثية نظيفة

الريال يعلن الأفراح في معقل بلباو

لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب على أرض بلباو. إي.بي.إ

احرز ريال مدريد لقب الدوري الاسباني لكرة القدم لموسم 2011-2012 بعد فوزه على مضيفه اتلتيك بلباو 3-صفر في المرحلة الـ20 المؤجلة من الدوري الاسباني لكرة القدم أول من أمس.

وهذا اللقب الاول لريال منذ عام 2008 والـ32 في تاريخه. وضمن ريال اللقب لابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة حامل اللقب بين 2009 و2011 قبل مرحلتين على نهاية الدوري، ورفع ريال رصيده الى 91 نقطة مقابل 87 لبرشلونة من 36 مباراة.

على ملعب «سان ماميس»، اهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء مبكرة بعد لمسة يد على خافيير مارتينيز، اذ لعبها ضعيفة صدها الحارس غوركا ايرايزوز (11).

لكن الارجنتيني غونزالو هيغواين عوض بتسديدة رائعة بيمناه بالمقص الايسر لمرمى بلباو، مسحلا هدفه الـ22 هذا الموسم في الدوري بعد جملة فنية جميلة بين رونالدو والالماني مسعود اوزيل (16). وضرب اوزيل مجددا من مسافة قريبة بعد تمريرة مقشرة من رونالدو على الجهة اليمنى ليضع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سكة الفوز (19).

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو هدف ريال الثالث بكرة رأسية اثر ركنية من تشابي الونسو، رافعا رصيده الى 44 هدفا في المركز الثاني بترتيب الهدافين (50). وأكمل فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بيلسا اخر ثلث ساعة بـ10 لاعبين بعد نيل مارتينيز بطاقته الصفراء الثانية. وكان برشلونة اجل مؤقتا تتويج ريال مدريد عندما تغلب على ضيفه ملقة 4-.1 وعلى ملعب «كامب نو»، تصدى القائم الكاتالوني منقذا مرمى الحارس البديل خوسيه بينتو من ركلة حرة جميلة لعبها البرازيلي دودا بيسراه (11).

لكن رد برشلونة جاء قاسيا عبر القائد كارليس بويول بصناعة من الارجنتيني ليونيل ميسي واندريس اينييستا الذي لعب عرضية لبويول تابعها من مسافة قريبة في الشباك موجها الصفعة الاولى لفريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني (13). وعادل الفنزويلي خوسيه روندون عندما خطف كرة عرضية برأسه امام بويول مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم (26).

وحصل اينييستا على ركلة جزاء عندما مر من لاعبين قبل ان يعرقله خيسوس غاميز، فترجمها ميسي في الزاوية اليمنى من مرمى الحارس الكاميروني ادريس كاميني، مستعيدا تقدم فريقه ورافعا رصيده الى 44 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الليغا و66 هذا الموسم ليقترب بفارق هدف من الالماني غيرد مولر صاحب افضل رصيد في القارة الاوروبية في موسم 1972-1973 (35). وسجل ميسي ركلة الجزاء الثانية في المباراة معادلا رقم مولر (59).

ودخل ميسي التاريخ مجددا عندما حطم رقم مولر وسجل لكن هذه المرة ليس من نقطة الجزاء بل عندما انفرد اثر تمريرة من اينييستا ومر من مواطنه المخضرم مارتن ديميكيليس وزرع الهدف الرابع في شياك كاميني مسجلا هدفه الـ46 في الدوري (65).

وعلى رغم محاولات الهولندي البديل رود فان نستلروي بتقليص الفارق، الا ان النتيجة لم تتغير.

تويتر