فان بيرسي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

فان بيرسي يقدم أروع عروضه مع أرسنال في إنجلترا. إي.بي.إيه

توج المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي جهوده مع فريقه أرسنال باختياره أفضل لاعب في الدوري الانجليزي لهذا الموسم من قبل رابطة اللاعبين المحترفين خلال احتفال أقيم أول من أمس.

ويأتي اختيار فان بيرسي (28 عاماً) بعد الأداء الذي قدمه هذا الموسم مع فريقه ارسنال، حيث سجل حتى الآن 27 هدفاً في الدوري الممتاز، ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين بفارق أربع نقاط عن مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.

«إذا قال الآخرون إنها جائزة مميزة، فهي جائزة مميزة، لكن تميزها يرتدي اهمية اكبر لان منافسيك يقولون هذا الامر (انها مميزة)»، هذا ما قاله فان بيرسي بعد تسلمه الجائزة التي منحها اياه نظراؤه في الدوري الممتاز، مضيفاً «إنها مميزة جدا لانك تلعب ضدهم من اسبوع الى آخر، وكل لاعب يقدم كل ما لديه للفوز، وفي النهاية قرروا أنني اللاعب الافضل، وهذا شرف كبير».

ويبدو ان النجم الدولي الهولندي يسير على خطى الفرنسي تييري هنري بعدما حول «استاد الإمارات» إلى حديقته الخاصة بمساهمته في إعادة فريقه ارسنال الى مستواه المعهود، بعد بداية موسم مخيبة جدا، وهو يحتل حالياً المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وأكد فان بيرسي لمدربه الفرنسي ارسين فينغر ان بإمكان الاخير الاعتماد عليه تماماً بعد رحيل الثنائي الاسباني شيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري الى برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي على التوالي، وذلك بتسجيله 27 هدفاً في الدوري حتى الآن.

ويبدو ان فان بيرسي يستمتع الى اقصى الحدود باللعب في «استاد الامارات»، كما كانت حال تييري هنري افضل هداف في تاريخ النادي اللندني (229 هدفاً) مع ملعب «هايبوري» (إضاف ثلاثة اهداف هذا الموسم، بعد أن عاد الى ارسنال على سبيل الاعارة من نيويورك ريد بولز الاميركي).

من المؤكد أن الرحلة التي تفصل بين فان بيرسي وما حققه هنري مع ارسنال، لاتزالت طويلة، لكن الارقام التي حققها النجم الهولندي حتى الآن اكثر من رائعة، إذ سجل 129 هدفاً بقميص النادي اللندني منذ انتقاله اليه عام 2004 من فيينورد روتردام، وسيكون بإكانه الوصول الى إنجاز هنري في حال واصل ارتباطه مع الفريق فترة طويلة.

«روبن من عالم آخر، هو ليس بحاجة الى فرصتين أو ثلاث، بل واحدة تكفيه للتسجيل»، هذا ما قاله المدافع الكاميروني الكسندر سونغ عن زميله الهولندي، مضيفاً «هذا هو الفارق بين اللاعبين الجيدين جداً واللاعبين الكبار جداً. هو من اللاعبين الكبار جداً جداً في العالم».

لا يقل فان بيرسي شأنا عن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي او النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إن كان من ناحية الفعالية أو من ناحية اهميته بالنسبة لفريقه الذي يعتمد عليه كثيراً هذا الموسم بعد رحيل فابريغاس وسمير نصري، لكن فينغر يشدد على أن المستوى الرائع الذي يقدمه القائد الهولندي هذا الموسم لا يجعل من «المدفعجية» فريق الرجل الواحد، وذلك رداً على الانتقادات التي واجهت النادي اللندني، بحجة أن الاخير اصبح وعلى غير عادته معتمداً بشكل اساسي على لاعب وحيد، وفي حال تعرض هذا اللاعب للاصابة سينهار الفريق.

تويتر