رونالدو أكد أنه يحتاج إلى اللعب في أوروبا ليتفوّق على ميسي

برشلونة «يحجز» نيمار بـ 14.5 مليون يورو

نيمار يعد أبرز اللاعبين البرازيليين حالياً. أ.ف.ب

سيتعاقد نادي برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا والعالم مع المهاجم البرازيلي الواعد نيمار، ابتداء من يونيو ،2014 بعدما دفع 14.5 مليون يورو الى ناديه الحالي سانتوس، ما يوازي ربع القيمة الكاملة للعقد (58 مليون يورو)، بحسب ما ذكرت اذاعة «كادينا سير» الاسبانية الواسعة الاطلاع أول من أمس الإثنين.

وأكدت الاذاعة على موقعها الرسمي: «بحسب مصادر مؤكدة، لقد دفع برشلونة ربع مبلغ 58 مليون يورو الى سانتوس، للتأكد من انتقال اللاعب»، واضافت ان الهداف البرازيلي سيحمل الوان برشلونة بعد مونديال 2014 الذي سيقام في البرازيل. ويعتبر نيمار (20 عاما)، الذي تكون في مدرسة سانتوس على غرار «الملك» بيليه، من ابرز المواهب البرازيلية الصاعدة، وهو مطارد من أبرز الاندية الاوروبية، خصوصا ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة.

يذكر ان سانتوس كان قد نفى الاخبار التي تحدثت عن توقيعه على عقد يمنح برشلونة افضلية التعاقد مع نيمار، قبل انتهاء عقده مع فريقه الحالي عام .2014 ونفى سانتوس في ديسمبر الماضي في موقعه على الانترنت صحة هذه الاخبار، مؤكدا ان ما يقال «ليس له اي أساس. غير صحيح وغير واقعي»، مردداً بان اللاعب باقٍ مع النادي حتى مونديال ،2014 على اقل تقدير. من جانبه، أكد نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدو، أن المهاجم الصاعد نيمار نجم فريق سانتوس يحتاج إلى تطوير إمكاناته، وأن يتفوق على الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ليصل إلى مكانة أفضل لاعب في العالم.

وقال رونالدو لصحيفة «فولا دي ساو باولو»: «ميسي مازال أعلى مستوى من أي لاعب على وجه الكرة الأرضية»، مؤكداً «نيمار من دون أدنى شك يعد أعظم موهبة لدينا». وأشار رونالدو إلى أن نيمار (20 عاما) في المستقبل قد يصبح أفضل من ميسي.

وأوضح «لديه إمكانات هائلة»، لكنه حذر من أن نيمار لن يصبح أفضل لاعب في العالم «إذا واصل التردد في الانتقال إلى الدوريات الأوروبية».

تويتر