ملاعب السعودية تفتح أبوابها للنساء في 2014

15٪ من سعة ملعب المدينة الرياضية ستخصص للعائلات. أرشيفية

أكدت مصادر سعودية تخصيص أكثر من 15٪ من استيعاب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، المتوقع الانتهاء منه في عام ،2014 لاستقبال العائلات في السعودية. وسيكون وجود العائلات داخل الملاعب السعودية للمرة الأولى داخل مقصورات خاصة لكل عائلة، للحفاظ على الخصوصية. ونقلت صحيفة «الشرق» السعودية على موقعها الإلكتروني، أمس، عن المصادر التي لم تسمها قولها، إن «الملعب سيكون مؤهلاً لاستقبال الإعلاميات والمصورات الرياضيات والراغبات في الحضور للقيام بتغطية المباريات المحلية والإقليمية والدولية، إذ ستكون هناك مدرجات خصوصاً للإعلاميات، وهي منفصلة عن مدرجات الإعلاميين».

وتتكون مدينة الملك عبدالله الرياضية من الاستاد الرئيس بسعة 60 ألف متفرج، إضافة إلى ملعب خارجي مستقل لألعاب القوى بسعة 1000 متفرج، وملاعب أخرى مختلفة، وصالة مغلقة، وقاعة متعددة الاستعمالات بسعة 10 آلاف متفرج للألعاب الرياضية، ومواقف خارجية بسعة 8000 سيارة. ويتكون الملعب من ستة طوابق رئيسة، تتضمن إلى جانب الطوابق المخصصة للجماهير 18 مقصورة خاصة، ومرافق ملكية لاستضافة أكثر من 200 شخص، وتتضمن المرافق الملكية أيضاً غرفاً للاجتماعات والمؤتمرات، وصالة استقبال، وأخرى للطعام.

وصمم ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية لاستضافة المباريات المحلية والإقليمية والدولية، حسب مواصفات الاتحاد الدولي للعبة الـ(فيفا). يذكر أن مشروع مدينة الملك عبدالله الرياضية على بعد ثلاثة كيلومترات شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ويرتبط بشكل مباشر بطريقي الحرمين والمدينة. وكانت البطولة الآسيوية الـ15 لكرة اليد، التي افتتحت الأربعاء، وشهدت حضوراً نسائياً داخل مدرجات الصالة المغلقة بجدة للمرة الأولى.

تويتر