حظوظ متباينة للعرب بعد الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية

صورة

حقق، اليوم، كل من عمان وقطر والسعودية والأردن والعراق ولبنان العلامة الكاملة في إطار الجولة الرابعة ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية لبطولة كأس العالم 2014 المقرر إقامتها في البرازيل، فيما أهدرت البحرين الفوز باستقبالها هدف تعادل إيراني قاتل.

ففي مسقط، جدد المنتخب العماني أماله في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 بعد أن حقق فوزه الأول في المجموعة الرابعة، ملحقاً الخسارة الأولى باستراليا، وجاء الفوز العماني بهدف عن طريق نجمه عماد الحوسني في الشوط الأول، وتمكن المنتخب العماني من المحافظة على هذا الهدف حتى نهاية المباراة ليحقق الفوز الاول في التصفيات ويجدد أماله في المنافسة على البطاقة الثانية من المجموعة الرابعة والتي تعد الأصعب مقارنة بباقي المجموعات.

وفي المجموعة ذاتها، استعاد منتخب السعودية عافيته بفوز كبير ومستحق على نظيره التايلاندي 3-صفر على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في الجولة الرابعة.

وسجل نايف هزازي (59) واحمد الفريدي (80) ومحمد نور (89 من ركلة جزاء) الاهداف.

فوز قطر على اندونيسيا 4-صفر

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، فاز منتخب قطر لكرة القدم على نظيره الأندونيسي 4-صفر في الدوحة.

وسجل محمد رزاق (30) وخلفان ابراهيم (32 من ركلة جزاء) و64) وسيباستيان سوريا (90+1) الأهداف.

وهو الفوز الثاني على التوالي لقطر بعد تعادلين متتاليين، فرفعت رصيدها الى 8 نقاط بفارق الاهداف خلف ايران المتصدرة، فيما منيت اندونيسيا بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت رابعة واخيرة من دون رصيد.

وكادت البحرين أن تحقق الفوز الثاني للعرب في المجموعة ذاتها، بعد أن تقدمت على ضيفتها إيران بهدف في الدقيقة 45 عن طريق محمد الطيب لولا هدف التعادل القاتل لإيران الذي سجله مجتبى جباري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع المنتخب الايراني رصيده الى 8 نقاط متصدرا المجموعة الخامسة، فيما بلغ رصيد البحرين 5 نقاط.

الأردن يتأهل بجدارة

وفي مباريات المجموعة الأولى، واصل المنتخب الأردني انطلاقته الرائعة في التصفيات، وحجز الفريق مقعده في الدور النهائي للتصفيات بفوزه على ضيفه السنغافوري 2/صفر.

وأنهى المنتخب الأردني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أحمد هايل في الدقيقة 15، وأضاف عامر ذيب الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 65.

وحقق المنتخب الأردني العلامة الكاملة من اربعة انتصارات في أربع مباريات، فيما يقبع المنتخب السنغافوري في المركز الأخير من دون نقاط.

العراق يتغلب على الصين ويقترب من التأهل

وفي الدوحة التي اختارها العراق لإقامة مبارياته بعد أن منع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتخب العراقي من اللعب على أرضه، قاد المهاجم يونس محمود منتخب بلاده الى فوز ثمين على نظيره الصيني 1-صفر على استاد حمد الكبير في لإطار منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الاسيوية المؤدية الى مونديال البرازيل 2014.

وسجل محمود هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثالث على التوالي للمنتخب العراقي مقابل خسارة واحدة، فرفع رصيده الى تسع نقاط بفارق الاهداف خلف الأردن المتأهل، بينما تجمد رصيد الصين عند ثلاثة نقاط في المركز الثالث.


لبنان ينتزع فوزا ثميناً من الكويت

وانتزع لبنان فوزاً ثميناً من مضيفه الكويتي 1-صفر على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة في إطار منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الاسيوية.

وسجل محمود العلي الهدف الوحيد في الدقيقة 56، ملحقاً بالكويت خسارتها الاولى في التصفيات الراهنة.

وفي المجموعة ذاتها، كانت كوريا الجنوبية حققت فوزا متأخرا على مضيفتها الامارات 2-صفر اليوم أيضاً.

وحافظ المنتخب الكوري الجنوبي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، متقدماً على لبنان الذي بات ثانيا (7 نقاط) والكويت التي تراجعت الى المركز الثالث (5)، فيما يحتل منتخب الإمارات المركز الرابع الأخير دون رصيد، وهو فقد حظوظه نهائياً في انتزاع احدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الرابع الحاسم.

تويتر