الأهلي يهدد الزمالك بالإنتاج الحربي

أبوتريكة على دكة البدلاء. أ.ب

تبرز المواجهة بين الاهلي والإنتاج الحربي اليوم، كونها خطوة لاستمرار التقدم نحو احتلال القمة التي يتربع عليها الزمالك، واختبارا قويا لطموح وقوة الانتاج في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

يلعب اليوم ايضاً المصري مع حرس الحدود، واتحاد الشرطة مع انبي، فيما يلتقي غداً المقاولون مع الزمالك، وطلائع الجيش مع بتروجيت، والجونة مع سموحة، وتأجلت مباراتا الاتحاد السكندري مع وادي دجلة، ومصر المقاصة مع الاسماعيلي لدواعٍ أمنية.

أدى الأهلى تدريبه مساء الأربعاء استعداداً للقاء الإنتاج الحربي، وسط روح معنوية عالية من جميع اللاعبين، أملا في حجز مكان في تشكيلة الفريق ونيل إعجاب المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

ظهر كل من حسام غالي وحسام عاشور وأحمد حسن وأمير سعيود ومحمد عبدالفتاح بمستوى جيد في التدريب، حيث بدا واضحا ان جوزيه سيعتمد عليهم في اللقاء بعدما ركز معهم طويلاً على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية في الملعب، وقد يعود احمد حسن لقيادة الفريق منذ بداية اللقاء، مع وجود محمد ابوتريكه كورقة رابحة على دكة البدلاء.

تفوق الاهلي على الانتاج الحربي في كل لقاءاته السابقة منذ صعود الانتاج للدوري الممتاز عام ،2009 فتغلب عليه ثلاث مرات.

الزمالك المتصدر استعد بدوره للقاء المقاولون بشكل مختلف إثر الروح المعنوية التي اكتسبها الاخير بعد فوزه على الاسماعيلي في عقر داره ووصوله الى النقطة 19 في المركز الرابع عشر، بعدما ظل حبيس النقطة 13 فترة طويلة.

وغالباً ما تتسم لقاءات الفريقين بالقوة والاثارة، وكثيراً ما يعاني الزمالك امام منافسه الذي كان البادئ بالتقدم في الفترة الاخيرة، فارضاً على الزمالك العمل طوال الوقت لادراك التعادل أو الفوز.

لم يخسر الزمالك امام المقاولون في جميع اللقاءات التي جمعت بينهما في الدوري منذ ،1999 حيث التقى الفريقان 18 مرة، ففاز الزمالك في ،12 وانتهت ستة لقاءات بالتعادل، والفوز الاخير للمقاولون على الزمالك يعود الى عام 2004 في بطولة كأس السوبر بنتيجة 4/.2

لكن الزمالك يخشى من سلسلة نزيف النقاط منذ انطلاق الدور الثاني، مقارنة مع الأهلي الذي حقق الفوز في خمسة لقاءات وتعادل في واحد حاصداً 16 نقطة من أصل 18 ممكنة، ورافعا رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطة عن الزمالك، الأمر الذي اصاب الجهاز الفني للزمالك ولاعبيه بالقلق من تلك المطاردة الشرسة. وحاول حسام حسن المدير الفني للفريق زيادة الجرعة المعنوية عند اللاعبين وتحفيزهم لعدم التفريط في أي نقطة في اللقاءات المقبلة اذا أرادوا الفوز بدرع الدوري الغائب عن خزائه النادي منذ سبع سنوات.

تويتر