أجمعت على أن اللقب اقترب أكثر من خزائن «البارسا»

الصحف الإسبانية: الريال يلعب أفضل بــ 10 لاعبين

رونالدو وميسي كسرا العقدة. أ.ف.ب

اتفقت معظم الصحف الإسبانية الصادرة أمس، على أن لقب الدوري الإسباني في طريقه السريع إلى خزائن برشلونة بعد تعادله أول من أمس، مع غريمه ريال مدريد 1-1 في مباراة الإياب على استاد «سانتياغو برنابيو».

وعنونت صحيفة «ماركا» غلافها «مدريد يلعب أفضل بـ10 لاعبين»، وقالت تحت عنوان داخلي: «من دون لقب للدوري.. ولكن بأخلاقيات أعلى»، إن «ريال مدريد حافظ على صورته وقدم القليل من الأخلاقيات بـ10 لاعبين أمام برشلونة». وأضافت: «سجل كلا من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من ضربتي جزاء، ولكن لم تمنع هذه النتيجة اقتراب (البارسا) من معانقة اللقب».

من جانبها، قالت صحيفة «ال بيريوديكو»: «بقي (البارسا) يلعب أمام 10 لاعبين من ريال مدريد وقطع شوطا حاسما نحو تحقيق اللقب».

ووصفت صحيفة «آس» مباراة أول من أمس، بأنها كانت «مثاليـة في جوانب عـدة بالنسبـة إلى مورينيو، إذ إنه لم يُحطم وقد تجنب الهزيمة وخرج بـ10 لاعبين وهي أمور سيستفيد منها في تصريحاته وأحاديثه في الأيام القليلة المقبلة»، وأشارت إلى أن «ريال مدريد كان أفضل من برشلونة فقط حينما كان الأخير في الخلف».

بدورها، ركزت صحيفة «إي بي سي» على «إنهاء العقدة التي لازمت كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بتسجيل رونالدو أولى أهدافه في مرمى برشلونة، وتسجيل ميسي أول هدف له في مرمى فريق يدربه جوزيه مورينيو».

وقالت: «لم يستطع ليونيل ميسي الذي واجه فرقاً يدربها جوزيه مورينيو ثماني مرات التسجيل في أي مرة، إذ فشل في التسجيل في مرمى تشلسي أربع مرات، وفشل مرتين في مرمى الإنتر، إضافة إلى فشله في التسجيل بمرمى ريال مدريد مرتين، بينما في المواجهـة التاسعة استطاع ميسي أخيراً الاحتفال قليلاً بالتسجيل».

وأضاف: «بينما حاول البرتغالي رونالدو طـوال فترة المباراة التسجـيل في أكثر من لقطة، وقد حصل على مراده قبل نحو 10 دقائق من نهاية اللقاء من ركلة جزاء».

تويتر