متفرقات

حبس 19 مشجعاً من جمهور الزمالك «المشاغبين»

 

قررت محكمة جُنح قصر النيل في جلستها، أول من أمس، حبس 19 مشجعاً من جماهير الزمالك لمدة عام مع سداد غرامة 1000 جنيه، مع إلزامهم بإصلاح التلفيات التي أحدثوها خلال مباراة كرة اليد بين فريقي الزمالك والأهلي، التي أقيمت بملعب الأخير بالجزيرة. وتعود تفاصيل تلك الواقعة عندما قامت مجموعة من جماهير الزمالك باقتحام جدران النادي الأهلي وتم تحطيم العديد من السيارات التي كانت محيطة بالنادي، وكذلك سور النادي الأهلي المصري.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن قامت أيضاً جماهير الزمالك بإلقاء الشماريخ على أعضاء النادي الأهلي في حديقة النادي بعد اقتحامهم لأسوار النادي.

القاهرة ــ د.ب.أ


مليونا مشجع طلبوا شراء تذاكر «أولمبياد 2012»

 

أعلن مدير اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن عام ،2012 بول دايتون، أول من أمس أن مليوني شخص تقدموا بطلباتهم لشراء التذاكر، على الرغم من ارتفاع أسعارها مقارنة بما تم الإعلان عنه في سابقاً.

وسيتم عرض 6.6 ملايين تذكرة على الجماهير في مارس المقبل، بيد أن الأشخاص الذين يرغبون في الحصول عليها بإمكانهم طلبها على موقع الألعاب على الإنترنت. ومن المليوني شخص الذين سجلوا حتى الآن للحصول على التذاكر، هناك العديد منهم يأملون في حضور العديد من المسابقات، وعدد النساء يفوق عدد الرجال. وأوضح دايتون أن تنظيم عملية بيع التذاكر، التي وفقاً لرغبات المنظمين ستمثل 25٪ من العائدات، هي «مهمة شاقة»، مشيراً إلى أن هذا العام من المنتظر أن يكون «مكثفا جداً».

وأضاف: «من المهم جداً بالنسبة لنا أن تسير الأمور بسلاسة في مارس»، متوقعا أن يرتفع عدد المسجلين للحصول على التذاكر الى نحو 2.5 مليون شخص بحلول مارس المقبل.

ولحضور المسابقات الرياضية، يجب دفع ما بين 20 جنيهاً إسترلينياً (23 يورو) و725 جنيهاً إسترلينياً (854 يورو)، والأخير هو السعر الذي يتعين دفعه لحضور نهائي سباق 100 متر في منافسات ألعاب القوى. ويبلغ سعر تذكرة حضور حفل الافتتاح 2012 جنيها إسترلينيا (2369 يورو) في 27 يوليو .2012

ووعد المنظمون في نوفمبر بأن الأسعار ستبدأ بـ15 جنيهاً وأن ما لا يقل عن نصف التذاكر ستباع بنحو 30 جنيهاً. وأوضح دايتون أن «التعديلات» كانت ضرورية.

وسيتم بيع 1.3 مليون تذكرة بأسعار خاصة إلى الأطفال واأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً. كما سيتم توزيع 100 ألف تذكرة على تلاميذ المدارس، وستقدم خريطة النقل في لندن مع التذاكر. لندن ــ أ.ف.ب

 


ليفربول ينافس على ورقة دزيكو

 

انضم نادي ليفربول الإنجليزي إلى قائمة الأندية التي تسعى إلى ضم المهاجم البوسني الدولي ادين دزيكو من صفوف فولفسبورغ الألماني، وفقاً لوسائل الإعلام البريطانية أول من أمس. وذكرت صحيفة «ذي تيليغراف» أن فولفسبورغ لا يمانع مناقشة صفقة تبادلية تتلخص في انتقال دزيكو إلى ليفربول مع انتقال الثنائي ريان بابل ودانيل أجر إلى صفوف النادي الألماني.

وتردد أن دزيكو لديه شرط جزائي بقيمة 40 مليون يورو في عقده مع فولفسبورغ، ومن المستبعد أن يقدر ليفربول على دفع مثل هذا المبلغ الضخم، ما يرجح إمكانية عقد صفقة تبادلية. ويقوم ناديا يوفنتوس ومانشستر سيتي بمحاولات حثيثة للتعاقد مع القناص البوسني. لندن ــ د.ب.أ

 


مدرب كوريا الجنوبية: على بارك التراجع عن الاعتزال

 

طالب المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، تشو كوانغ راي، قائد فريقه بارك جي سونغ بالبقاء مع الفريق حتى كأس العالم ،2014 وعدم الاكتفاء باللعب لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي. وأعلن بارك في وقت سابق أن المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من السابع إلى 29 يناير، ستكون الأخيرة بالنسبة له على المستوى الدولي.

واعتبر تشو أن بارك يمتلك القدرة على لعب دور مؤثر مع الفريق خلال السنوات الأربع المقبلة، وقال: «أنا احترم قرار بارك، هذا هو خياره ولكنني سأخبره برأيي في وقت لاحق». وأوضح تشو للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم «اعتقد أنه يجب أن يبقى مع المنتخب الوطني حتى كأس العالم 2014».

ويطمح تشو الذي استلم مهمة تدريب المنتخب الكوري الجنوبي خلفاً لمواطنه هوه جونغ موو بعد نهاية كأس العالم ،2010 في تحقيق المزيد من الإنجازات.

ويركز المدرب حالياً على نهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر، حيث كشف: «في السابق كنا نركز أكثر على نهائيات كأس العالم، ولم نركز بشكل كاف على كأس آسيا».

وأضاف: «هذه المرة ستكون مختلفة، أخبرت اللاعبين عن أهمية كأس آسيا، وهم سيكونون مستعدون لخوض هذا التحدي». سيؤول ــ د.ب.أ

تويتر