مونبلييه يلحق الخسارة الأولى برين في فرنسا

ألحق مونبلييه الخسارة الأولى بمضيفه رين المتصدر عندما تغلب عليه 1-صفر، أول من أمس، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين مونبلييه بفوزه الى جوريس ستيف مارفو الذي سجل الهدف في الدقيقة 43 فصعد الى المركز الرابع مؤقتاً برصيد 17 نقطة.

وفشل رين في استغلال النقص العددي لإدراك التعادل على الأقل بعد طرد غاري بوكالي في الدقيقة ،63 قبل ان يتساوى الفريقان على ارضية الملعب بطرد قادر مانغان في الدقيقة .83

ورغم خسارته بقي رين في الصدارة برصيد 19 نقطة، بعدما اهدر سانت اتيان مطارده المباشر تعثره وفرصة استقباله لكاين الصاعد حديثا الى دوري الاضواء وسقط في فخ التعادل 1-.1

وكان كاين البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي المغربي يوسف العربي في الدقيقة 39 رافعاً رصيده الى ستة اهداف فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين، وانتظر سانت اتيان الدقيقة 82 لإدراك التعادل عبر ايمانويل ريفيير.

وكان بريست الوافد الجديد ايضا على دوري النخبة هذا الموسم، المستفيد الاكبر من خسارة رين وتعادل سانت اتيان فلحق بالأخير الى المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الأول، وذلك بفوزه الثمين على مضيفه بوردو بطل الموسم قبل الماضي بهدفين نظيفين سجلهما رومان بوييه (6) وبونوا لوسوامييه (80).

ولم تكن حال موناكو افضل من بوردو وسقط على ارضه امام فالنسيا بهدفين نظيفين سجلهما غريغوري بوجول (32 و51) رافعا رصيده الى خمسة اهداف على لائحة الهدافين.

وحقق نانسي فوزاً بشق النفس على ضيفه لوريان بهدف وحيد سجله جوليان فيريه في الدقيقة التاسعة.

وأكمل الضيوف المباراة بـ10 لاعبين اثر طرد ليونيل كابون في الدقيقة .60 وحذا حذوه لنس بتغلبه على ضيفه نيس بهدف وحيد سجله الدولي التونسي عصام جمعة في الدقيقة الأخيرة.

تويتر