‏‏‏حجز مكانه في دور الـ 16 بعد الفوز في الإياب 2/0

الأهلي يصحّح الصورة الإفريقية أمام غانرز‏

الأهلي يخشى مواجهة مبكرة مع أحد فرق شمال إفريقيا في الدور المقبل. أ.ف.ب

‏‏تأهل فريق الأهلي المصري إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه غانرز بطل زيمبابوي 2/صفر، أول من أمس، باستاد القاهرة الدولي في إياب دور الـ.32 وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز غانرز 1/صفر وبذلك يفوز الأهلي 2/1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب. وسجل هدفي الأهلي المصري أحمد شكري ومحمد سمير في الدقيقتين 22 و44 من ضربتي جزاء.

وبدأ الأهلي الشوط الأول مهاجماً في رحلة بحث عن هدف التقدم لتعويض الإخفاق في لقاء الذهاب بمدينة هراري الزيمبابوية، وسيطر على وسط الملعب. وأهدر عماد متعب فرصة التقدم في الدقيقة الأولى، عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، وسددها بشكل غريب إلى خارج المرمى، وبعدها تعاطفت العارضة مع ديوب حارس مرمى غانرز عندما أهدى محمد أبوتريكة الكرة إلى زميله متعب الذي تابعها بدوره بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة ومنها إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 15 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء إثر تعرض عماد متعب للعرقلة داخل منطقة الجزاء ، نفذها محمد أبوتريكة لكن الحارس ديوب كان يقظاً وتصدى للكرة. ولم يدب اليأس في نفوس لاعبي الأهلي المصري وواصلوا ضغطهم إلى أن جاءت الدقيقة 22 لتشهد الهدف الأول للأهلي عندما احتسب حكم اللقاء ضربة حرة نفذها محمد بركات وانقض عليها أحمد شكري برأسه في الشباك مسجلاً هدف التقدم. وفي الوقت الذي كثف فيه الأهلي هجماته ، حاول لاعبو غانرز مجاراة أصحاب الأرض وأهدر مهاجموه فرصتين خطيرتين كانتا من الممكن أن تطيحا بأحلام الأهلي وتزيد المهمة تعقيداً على عاتق اللاعبين. وفي الدقيقة 44 احتسب الحكم المغربي ضربة جزاء أخرى للأهلي عندما تعمد الحارس ديوب الخشونة مع متعب، نفذها محمد سمير واصطدمت الكرة بيد الحارس قبل أن تسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني للأهلي ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/صفر. وفي الشوط الثاني، عاند الحظ عماد متعب الذي أهدر سلسلة من الفرص السهلة. ففي الدقيقة الأولى تلقى متعب عرضية رائعة وسدد كرة خلفية مزدوجة وجدت طريقها في أحضان الحارس ديوب، وبعدها انطلق محمد بركات بالكرة داخل منطقة الجزاء ومرر كرة رائعة إلى متعب سددها مباشرة من دون تركيز إلى خارج المرمى. وتألق الحارس أحمد عادل عبدالمنعم وأنقذ مرماه من تصويبتين قويتين لرامسون زهواوو، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 2/صفر.

 وفاق سطيف يسحق يونيون دوالا


صعد فريق وفاق سطيف الجزائري إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعدما حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه يونيون دوالا الكاميروني وتغلب عليه 5/صفر، أول من أمس، في إياب دور الـ.32 وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز وفاق سطيف 2/صفر في الكاميرون، وبذلك يفوز الفريق الجزائري 7/صفر في مجموع اللقاءين ويستحق التأهل عن جدارة.

الجزائر ــ د.ب.أ‏
 


 

 

 

تويتر