ضمن مبادراتها في «عام الخير».. وبالتعاون مع «صحة دبي»

«الإمارات اليوم» تُطلق صندوقاً خيرياً لعلاج مرضى السرطان

عائد الصندوق الخيري سيوجه الى إدارة مستشفى دبي. الإمارات اليوم

أطلقت «الإمارات اليوم» مبادرة جديدة، ضمن مبادراتها في «عام الخير»، تستهدف توفير كلفة العلاج لأكثر من 100 مريض من مصابي الأمراض السرطانية من الأطفال والكبار، ممن يتلقون العلاج في مستشفى دبي، التابع لهيئة الصحة في الإمارة.

بعض المرضى لا يكملون علاجهم بسبب عجزهم عن توفير النفقات، ما قد يتسبب في إصابتهم بمضاعفات خطيرة.

وأعلنت الصحيفة إطلاق «صندوق خيري لمصلحة مرضى السرطان»، بالشراكة مع مستشفى دبي، ليكون رابعة مبادرات الصحيفة في «عام الخير»، وتستهدف المبادرة، في مرحلتها الأولى، جمع ثلاثة ملايين درهم، كلفة علاج 100 مريض.

ودعت اللجنة المنظمة للمبادرة، الأفراد والمؤسسات للإسهام في هذا الصندوق الخيري، الذي يساعد المرضى على تلقي العلاج اللازم لمواجهة المرض الخبيث، لافتة إلى توقف علاج بعض المرضى لعدم قدرتهم على توفير نفقاته بسبب ارتفاع كلفته.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة مرضى السرطان الذين يعجزون عن سداد كلفة العلاج، ويحتاجون إلى علاج كيمياوي وأدوية وعمليات جراحية.

وقال مكتب الخدمات الإنسانية بهيئة الصحة في دبي، إن عدداً كبيراً من المصابين بمرض السرطان يعجزون عن سداد كلفة العلاج الكيمياوي والعمليات الجراحية وما يتبعها من جلسات علاجية، لافتاً إلى أن بعض المرضى لا يكملون علاجهم بسبب عجزهم عن توفير النفقات، ما قد يتسبب في إصابتهم بمضاعفات خطيرة.

ودعت اللجنة القادرين إلى التواصل مع مكتب الخدمات الإنسانية في الهيئة، لتقديم تبرعاتهم، التي تمكن مرضى السرطان من استكمال رحلة العلاج.

من جانبه، قال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، إن «المبادرة تأتي ضمن سلسلة المبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تطلقها الصحيفة في (عام الخير)، وهي تعتبر المبادرة الرابعة منذ بداية العام الجاري، كما سيتم إطلاق مبادرات مجتمعية وإنسانية أخرى لاحقاً».

ودعا الريامي «الجهات والمؤسسات العاملة في الدولة إلى التفاعل مع هذه المبادرة الإنسانية، التي تنقذ أطفالاً ومرضى من المرض الخبيث وتبعاته» مشيراً إلى أن «عائد الصندوق سيوجه إلى إدارة مستشفى دبي، باعتباره المستشفى المتخصص في علاج مرض السرطان بدبي، ويستقبل مرضى من الإمارة والمناطق الشمالية».

تويتر