وُلد بثقبين في القلب وكلفة علاجه 28 ألف درهم

متبرّعان يتكفلان بعلاج الرضيع «زايد»

الرضيع «زايد» يتلقى العلاج في مستشفى لطيفة. الإمارات اليوم

تكفّل متبرّعان بسداد مبلغ 28 ألفاً و354 درهماً قيمة فاتورة علاج الرضيع (زايد) الذي ولد بثقبين في القلب، وتلقى العلاج في مستشفى لطيفة، إذ سدد متبرع مبلغ 17 ألف درهم، وتكفّل الآخر بسداد بقية المبلغ.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/77654_EY_30-06-2016_p10-p11-1.jpg

همّ على القلب

أعرب والد الرضيع عن سعادته وشكره الجزيل للمتبرعين ووقفتهما مع معاناة طفله الرضيع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، مشيراً إلى أن «هذا التبرع أزاح هماً كان جاثماً على قلبي، بعدما أغلقت الأبواب كافة في وجهي».

وقال الأب إن شعب الإمارات مشهود له بالشهامة ومدّ يد العون لكل ذي حاجة.

انتظار طويل

قالت والدة الرضيع: «كانت فرحتي بالحمل لا توصف، لأنها جاءت بعد فترة انتظار طويلة، وعندما علمت بإصابة رضيعي لم أستسلم لليأس، وكنت على يقين أن الله سيقف إلى جوارنا في هذه المحنة».

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعين وشعبة الخدمة الاجتماعية في المستشفى لتحويل المبلغ إلى حساب الرضيع، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 13 من الشهر الجاري قصة معاناة الرضيع (زايد ــ شهران ــ سوري)، الذي ولد بثقبين في القلب، وأودع العناية المركزة في مستشفى لطيفة بعد الولادة مباشرة، وبلغت فاتورة علاجه وإقامته في المستشفى 28 ألفاً و354 درهماً، كما أنه يحتاج إلى عملية جراحية في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، لم يتحدد بعد موعدها من قبل الأطباء.

وسبق أن روى والد الرضيع، لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناته مع المرض، قائلاً: «عندما بلغت زوجتي شهرها السابع من الحمل، أخبرنا الأطباء في مستشفى لطيفة بأن الفحوص تشير إلى أن المولود سيكون منغولياً (متلازمة داون)، وتقبلت الأمر مع زوجتي باعتباره قضاء الله، وولد الطفل طبيعياً وليس منغولياً، لكنه كان يعاني منذ ولادته انسداداً في الأمعاء».

وأضاف: «خضع (زايد) لعملية جراحية بلغت كلفتها مع الإقامة في المستشفى 265 ألف درهم، سددها عني فاعل خير، وبعد خروجه من المستشفى بأسبوع انتكست حالته الصحية، فعدنا إلى قسم الطوارئ، وبعد معاينة الأطباء لحالته وإخضاعه للفحوص والتحاليل تبين أنه مصاب بفيروس، إضافة إلى وجود ثقبين في القلب، ومكث في غرفة العناية المركزة شهراً».

وتابع الأب: «علمتُ من الأطباء أن مشكلة وجود ثقبين في القلب تحتاج إلى علاج في مستشفى متخصص، لذا فقد خاطبتُ مستشفيات عدة، وأخيراً، تبين أن علاجه متوافر في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، والتي راجعتها، واطلع الأطباء على الحالة، لكن لم يحددوا بعد موعد العملية الجراحية، التي ستتحدد كلفتها بعد خضوعه لها ووصف الأدوية التي سيحتاجها، إضافة إلى مدة إقامته في المستشفى».

وقال: «أنا المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 2500 درهم، يذهب كله لإيجار المسكن ومتطلبات الحياة».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/hotlineone.jpg

 

تويتر