«مجتمعية أبوظبي» تكافح التسول والألعاب النارية

الشرطة المجتمعية نظّمت محاضرات في أماكن متفرقة للتوعية بخطورة الألعاب النارية. من المصدر

واصلت إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي توعية الجمهور خلال شهر رمضان بمكافحة التسول، وخطورة الألعاب النارية، الأمنية والاجتماعية.

وأفاد رئيس قسم توعية المجتمع، الرائد الحاج المنهالي، بأن التوعية المجتمعية التي تتولاها شرطة أبوظبي تنطلق من أهمية التوعية والوقاية في توفير أقصى سبل الأمن للمجتمع، وتعزيز الشعور بالأمان والطمأنينة.

وقال إن برنامج التوعية الرمضاني اشتمل على فعاليات وحملات توعية تهم أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن التوعية ضد التسول تأتي في مقدمة الحملات التي نظمتها الشرطة المجتمعية، مترافقة مع جهود أخرى من عناصر التحريات والمباحث الجنائية لضبط المتسولين، باعتبار أن جريمة التسول من السلوكيات التي تسيء إلى الدولة، والمظهر العام، فضلاً عن كونها جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضاف أن حملة الألعاب النارية التي انطلقت أخيراً تهدف إلى حماية مستخدميها، خصوصاً الأطفال، من الأخطار التي تنجم عنها، مثل الحرق، أو التسبب في إصابات خطرة قد تودي بحياتهم.

وأشار المنهالي إلى أن دوريات الشرطة المجتمعية الراجلة قامت بتوزيع نشرات توعية عن التسول والألعاب النارية، باللغتين العربية والإنجليزية، في الأحياء السكنية، كما ألقت كوادر من الشرطة المجتمعية محاضرات في أماكن متفرقة في إمارة أبوظبي، طبقاً لجدول زمني، استفاد منها آباء وأطفال.

وناشد المنهالي أفراد المجتمع عدم تقديم المساعدة للمتسولين، مؤكداً أن الدولة وفرت عدداً من القنوات الخيرية التي تمكن من يرغب في التصدق أو تقديم عمل الخير، وأن الطريقة الصحيحة والقانونية للتعامل مع المتسولين الإبلاغ عنهم من خلال الاتصال برقم 999 أو رقم أمان 8002626، داعياً الأهالي إلى توجيه أبنائهم لعدم استخدام الألعاب النارية خلال أيام عيد الفطر، لما تشكله من خطورة بالغة عليهم.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/hotlineone.jpg

 

تويتر