يحتاج إلى تدخل جراحي سريع لإنقاذ حياته

19 ألف درهم تخلّص «فؤاد» من تضخم البروستات والكبد

مستشفى دبي حذر فؤاد من تناول أي مقليات أو مشروبات أو أغذية تحتوي على ملونات. أرشيفية

يعاني فؤاد بابكر، سوداني، تضخم البروستات والكبد، منذ ثلاثة أشهر، ويحتاج إلى تدخل جراحي في مستشفى دبي، تبلغ كلفة العلاج 19 ألف درهم، والمشكلة أن ظروفه المالية الصعبة تحول دون تأمين كلفة العملية، ويناشد أصحاب القلوب الرحيمة مدّ يد العون إليه، ومساعدته على سداد تكاليف علاجه، قبل فوات الأوان.

وتفصيلاً، روى ابن المريض قصة معاناة والده مع المرض، قائلاً إن والده (65 عاماً)، شعر بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة في مارس الماضي، مع رعشة في الجسم، مع ألم في الغدة وأسفل الظهر، ورغبة في التبول بكثرة، مع صعوبة في التبول، ووجود نقاط من الدم في البول.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/77528_EY_28-06-2016_p10-p11-1.jpg

وتابع أنه اصطحب والده إلى قسم الطوارئ في مستشفى راشد، وبعد إجراء الفحوص الطبية والتحاليل المخبرية والأشعة، تبين من النتائج وجود تضخم كبير في البروستات والكبد، وتم تحويله إلى مستشفى دبي، ما سبب قلقاً وخوفاً شديداً لأفراد الأسرة.

وقال الابن «ذهبت بوالدي إلى القسم المختص بأورام غدة البروستات، وتم عرض حالته مرة أخرى، وعلى الفور أمر الطبيب بإعادة إجراء الفحوص الطبية مرة أخرى، للتأكد من صحة التقارير السابقة، ومعرفة حجم ومكان المرض بشكل أكثر دقة».

وأضاف «ظهرت نتيجة الفحوص الطبية، وتبين وجود احتباس لسوائل في المثانة (نحو أربعة لترات)، بالإضافة إلى وجود تضخم في الكبد، وقرر الطبيب إبقاء والدي لمدة أسبوعين لتلقي العلاج، وأخذ المسكنات الطبية، وأخبرني بضرورة إجراء عملية جراحية في أسرع وقت». وأشار إلى أن «الطبيب نصح بإعطاء والدي كميات كبيرة من الماء بين الوجبات، وحذر من تناول أي مقليات أو مشروبات أو أغذية تحتوي على ملونات ونكهات صناعية أو دهون أو شحوم حيوانية». وذكر الابن أن والديه يقيمان معه، بالإضافة إلى أفراد أسرته المكونة من أربعة أشخاص، وأنه يعمل براتب 10 آلاف درهم، يدفع منه 3000 درهم أقساطاً بنكية، و5000 درهم إيجار المنزل، ويرسل 1000 درهم إلى أخوته في السودان.

وناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على توفير نفقات علاج والده، وإنقاذ حياته من الخطر.

انحسار البول

أفادت تقارير طبية صادرة عن مستشفى دبي، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، بأن المريض فؤاد، سوداني الجنسية، يبلغ من العمر 65 عاماً، أُدخل إلى المستشفى في شهر مارس الماضي، وكان يعاني تضخماً في البروستات والكبد، ويحتاج إلى عملية جراحية لانحسار البول، تبلغ كلفتها 19 ألف درهم.


http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/06/hotlineone.jpg

 

تويتر