120 متطوعاً من «دبي للتطوع» يشاركون في «رمضان أمان»

المتطوعون يقدمون وجبات خفيفة للسائقين. من المصدر

يشارك 120 متطوعاً من مركز دبي للتطوع، التابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي، في حملة «رمضان أمان»، التي تنظمها جمعية الإحسان الخيرية، بمشاركة استراتيجية من القيادات العامة للشرطة في جميع إمارات الدولة.

وتتضمن الحملة توزيع وجبات خفيفة على السائقين في التقاطعات الرئيسة والأماكن المزدحمة في شوارع الإمارات كافة، بهدف الحد من حوادث الطرق وقت الإفطار، التي تنتج عن السرعة الزائدة لبعض السائقين للحاق بموعد الإفطار، كما يتم توزيع منشورات توعية بأهمية الحد من السرعات، والالتزام بقواعد السير والمرور، والتعريف بأهداف الحملة.

ويضم فريق المتطوعين المشاركين من هيئة تنمية المجتمع شباباً وشابات يجيدون اللغتين العربية والإنجليزية، ومدربون على قواعد المرور، بما يسمح لهم بأداء مهامهم بسلاسة وسهولة، ويساعد إلى جانب تخفيض عدد الحوادث المرورية على تعزيز الوعي بقواعد السلامة. وقال مدير عام هيئة تنمية المجتمع، خالد الكمدة، إن مشاركة الشباب في تطوير التنمية المجتمعية عبر حملات تطوعية تهدف إلى حماية الأفراد وزيادة سعادتهم، هو أحد المفاتيح الرئيسة في تحقيق التلاحم المجتمعي، مبيناً أن إنشاء مركز دبي للتطوع جاء بهدف تنظيم هذه الجهود واستثمارها في الاتجاه الصحيح لخدمة الوطن ومن يعيش على أرضه. وأشار إلى أن تواصل الشباب والشابات مع السائقين يُوجِد حالة من التآلف والتراحم بين أفراد المجتمع، تتناسب مع روح الشهر الفضيل، مؤكداً أن الفرد يعد دائماً محركاً رئيساً في الحملات المجتمعية، وقدرته على نشر الرسالة وتوعية الآخر كبيرة وفعّالة، لهذا نتوقع أن يكون للحملة أثر كبير في تطوير الوعي والثقافة المرورية لدى السائقين.

 

 

تويتر