أدّوا صلاة القيام والتهجد خلف نخبة من مقرئي القرآن الكريم

«قرّاء دبي» يستقطب 150 ألف مصلٍ في «الراشدية الكبير»

المصلون كانوا يأتون من مختلف مناطق الدولة. من المصدر

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أن برنامج «قراء دبي»، استقطب ما يزيد على 150 ألف مصلٍ، أدوا صلاة القيام والتهجد خلف نخبة من قراء القرآن الكريم في العالم العربي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية في الدائرة، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج، الدكتور عمر الخطيب، لـ«الإمارات اليوم»، إن البرنامج الذي أطلقته الدائرة مطلع شهر رمضان، واستمر على مدار أيام الشهر المبارك، كان يستقبل ما يزيد على 5000 مصلٍ كل ليلة في مسجد الراشدية الكبير، ليؤدوا صلاة القيام.

ولفت إلى أن المصلين كانوا يأتون من جميع مناطق الدولة، وكان المئات منهم يفترشون الشوارع والممرات المحيطة بالمسجد لأداء الصلاة، والاستماع لتلاوات القرآن.

وأشار الخطيب إلى أن خيمة النساء التي نصبتها الدائرة بجوار المسجد شهدت إقبالاً كبيراً من نساء قدمن من مناطق بعيدة لأداء الصلاة، لافتاً إلى أن الخيمة أعدت لاستيعاب 1250 مصلية، لكن عدد المصليات في كل ليلة فاق هذا العدد بشكل كبير، خصوصاً في العشر الأخيرة من رمضان.

وأكد أن الدائرة وفرت التسهيلات كافة للمصلين على مدار شهر الصيام، إذ شيدت العديد من المرافق، مثل دورات المياه والوضوء للنساء.

وأضاف: «عملت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، بالتنسيق مع الجهات الرسمية والحكومية في الدولة، على تيسير وصول المصلين إلى المسجد من خلال توفير المواصلات العامة والمواقف».

واستضاف البرنامج 11 من أبرز قراء القرآن في المنطقة العربية، هم: مشاري بن راشد العفاسي، وسعد سعيد الغامدي إمام الحرم النبوي سابقاً، وعبدالمجيد الأركاني، وعادل أحمد ريان إمام مسجد آل ياسر بجدة، وخليفة الطنيجي من الإمارات، وناصر القطامي من الرياض، ومحمد مبارك من البحرين، وجاسم الأميري من الإمارات، وسلمان العتيبي، وياسر الدوسري من السعودية، والمحجوب بلفقيه من المغرب.

تويتر