الخدمات تغطي المناطق الشمالية و24 موقعاً فرعياً

«الإسعاف الوطني» استعدّت لمواجهة «طوارئ العيد»

عناصر «الإسعاف الوطني» تعمل على مدار الساعة لخدمة المجتمع. من المصدر

أكدت شركة الإسعاف الوطني جاهزيتها للتعامل مع أية حالات طارئة في المناطق الشمالية، خلال فترة إجازة عيد الفطرالمبارك، بتوفير الطواقم الطبية، وسيارات الإسعاف المزودة بالأدوات بأحدث الأجهزة الطبية التي تمكنها من تقديم خدماتها لسكان تلك المناطق، وتقليل زمن الاستجابة للحالات الطارئة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإسعاف الوطني، أحمد الهاجري، إن بلاغات الطوارئ ترد على الرقمين (999) و(997)، ويتم التعامل معها على وجه السرعة، بعد ورودها إلى غرفة عمليات الإسعاف الوطني، من خلال اتباع نظام تصنيف للحالات حسب الأولوية، ومن ثم تفعيل أقرب دورية إلى الموقع اعتماداً على برمجيات خرائط متطورة وأنظمة تمكن من تتبع الدوريات.

وأضاف أنه سيتم تأمين خدمات الإسعاف في تلك المناطق، لمواجهة الحالات الطارئة بين أفراد المجتمع وزوار المناطق الشمالية، بسيارات الإسعاف الموزعة في الشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين، تعمل على مدار الساعة.

وأشار إلى أن المسعفين مؤهلون للتعامل مع إصابات الحوادث والحالات المرضية الطارئة، مثل ضغط الدم، وحالات ارتفاع نسبة السكري، وحالات الولادة، والتعامل مع إصابات الحرائق والكسور، وضيق التنفس، وأية حالة خطرة تستدعي التدخل الإسعافي والنقل الطبي الطارئ.

وذكر أن الخدمات تغطي المناطق الشمالية، و24 نقطة (موقعاً فرعياً) موزعة حسب الحاجة، موضحاً أن المواقع الأساسية هي مراكز لإدارة عمليات توفير المساعدة الطبية للحالات الطارئة في مرحلة ما قبل المستشفى، وذلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بجاهزية تامة، مؤكداً أن العمليات تتسم بالمرونة، بحيث يمكن تحريك المركبات والطواقم الطبية من منطقة إلى أخرى، حسب الحاجة، وفي أسرع وقت ممكن.

ولفت إلى توفير مركز اتصال مزود بأحدث التقنيات، ونظام ذكي لتتبع حركة المركبات وتحريكها، وأنظمة وبرامج دعم تضمن تواصل الخدمة في حالات الطوارئ، وفق إجراءات تتماشى وأفضل الممارسات العالمية في اتخاذ القرارات الطبية، وتصنيف الحالات حسب الأولوية.

وتابع: «يعمل في المركز 35 مأمور عمليات طبية باللغتين العربية والإنجليزية، ولديهم خبرة طبية تمكّنهم من التعامل مع البلاغات الواردة في الحالات الصعبة، وتقديم الإسعافات اللازمة لها، والإبلاغ عن الحالة وتصنيفها، ومن ثم إبلاغ المستشفى قبل وصول الإسعاف إلى قسم الطوارئ لتوفير العلاج المناسب للمصاب».

وطالب الجمهور بعدم قيادة مركباتهم بسرعة زائدة، وتوخي الحذر، والالتزام بقواعد وتعليمات المرور، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين من أجل عيد من دون حوادث، وعبّر عن بالغ التهاني والتبريكات للمواطنين والمقيمين بعيد الفطر.

تويتر