«تبيان» تحتاج إلى 14 ألف درهم لاستعادة بصرها

فقدت تبيان «سودانية- 14 سنة»، البصر في عينها اليسرى وهي في الخامسة، وحالياً بحاجة إلى جراحة عاجلة في مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي، تبلغ كلفتها 14 ألف درهم، وأمها عاجزة تماماً عن تدبير كلفة العملية، وناشدت «أهل الخير» مساعدتها على كلفة العملية لإعادة البصر إلى عينها قبل أن تفقد قدرتها على الرؤية في كلتا عينيها.

وأوضحت والدة «تبيان» أن «مشكلة ابنتها بدأت حين كانت في الخامسة من العمر، ولاحظنا وجود حول في عينها اليسرى، واصطحبها والدها إلى مستشفى في السودان، وبعد الفحوص أكد الأطباء حاجتها إلى جراحة، لكن نظراً إلى صغر سنها، يتعين الانتظار إلى أن تكبر، وأعطيت بعض الأدوية».

وتابعت «شعرت بالاطمئنان والأمل في استعادة تبيان بصرها بشكل طبيعي، وفي تلك الأثناء تلقى والدها عرضاً للعمل في الإمارات، وسافرنا، لنحصل على لقمة العيش، وبمرور الوقت، بدأت مشكلة بصر ابنتي، تظهر بوضوح أثناء لعبها مع اخوتها، فاصطحبها والدها إلى مستشفى خاص، واتفق الأطباء على ضرورة اجراء جراحة لتصحيح بصرها».

وأضافت أم تبيان «في تلك الأثناء حدثت خلافات بيني وبين زوجي أدت إلى الطلاق، وغادر الزوج خارج الدولة، وتركها وحيدة مع أبنائها الثلاثة، تتحمل مسؤولياتهم الحياتية، بالإضافة إلى عبء تبيان المريضة، التي تحتاج إلى العلاج، وبحثت جاهدة عن فرصة عمل، والتحقت بشركة خاصة، براتب 1000 درهم، جزء منه لإيجار البيت، والبقية لمصروف الحياة».

وتابعت «وبعد أن تدهورت حالة تبيان، حولت إلى مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، وهناك أعاد الأطباء فحصها، للتأكد من حالتها الصحية، وأكدوا ضرورة إجراء جراحة لتصحيح النظر في عينها اليسرى، تبلغ كلفتها 14 ألف درهم، وأنا عاجزة تماماً عن تدبير ولو جزء بسيط من كلفة العملية، وفي الوقت نفسه لا أحتمل رؤية ابنتي تفقد بصرها وأشعر بحزن شديد عليها، وأخشى أن تفقد بصرها في العين الأخرى». معربة عن خشيتها من إصابتها بالعمى.

وأفادت التقارير الطبية التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، بأن «المريضة بحاجة إلى عملية عاجلة لتصحيح نظرها في العين اليسرى، وتبلغ كلفتها 14 ألف درهم، لتتمكن من استعادة بصرها بشكل طبيعي».

 

تويتر