صحافة

مصفاة حمص تعود إلى سوق البنزين

قام وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم يوم أمس، بزيارة إلى مصفاة حمص، تمت فيها إعادة تشغيل قسم التحسين في وحدات إنتاج البنزين، وذلك بواسطة وسيط جديد للمفاعل تم تركيبه أخيراً، حيث تمكنت مجموعة من المهندسين والفنيين من كوادر مصفاة حمص من إعادة تشغيله، الأمر الذي يسهم في تأمين الاحتياجات المحلية من المشتقات النفطية، خصوصاً مادة البنزين الممتاز، وذلك خلال أسبوع من العمل الجماعي اعتماداً على خبرات وأيد وطنية، في ظل ظروف استثنائية من الحصار والعقوبات الغربية.

وأكد وزير النفط أهمية الاستمرارية في عمل المصفاة والجاهزية الكاملة، والتحسب لأي طارئ من خلال المتابعة الحثيثة لأعمال الصيانة الدورية، بغية الحفاظ على كفاءة عمل المعدات القائمة، والاعتماد على الذات وعلى بدائل من التصنيع المحلي لقطع الغيار تضمن هذه الاستمرارية ضمن الكفاءة المطلوبة.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بيّن مدير مسؤول في وزارة النفط أن إعادة تشغيل قسم التحسين في وحدات إنتاج البنزين سيسهم في ضخ ما يعادل 1200م3 من البنزين يومياً، في حال توفر التغذية من النفط الخام والمكثفات الواردة إلى المصفاة.

ولفت إلى أن هذه الكمية المكررة في مصفاة حمص تغطي نحو 25% من حاجة الأسواق لمادة البنزين، والقسم الباقي من المادة يتم إنتاجه في مصفاة بانياس التي تغطي نحو 75% من الاستهلاك.

تويتر