دبة أم تنقذ امرأة وكلبها من ذئب كان يلاحقهما

الدبة الأم وابنها كانا سبب نجاة برنابي من الذئب. أرشيفية

ذكرت المرأة الكندية جون برنابي أنها استغلت دبة، كانت قريبة منها لردع ذئب كان يلاحقها وكلبها لمدة 12 ساعة في الغابات النائية الواقعة في شمال البلاد. وقالت برنابي إنها كانت يوم الجمعة الماضي مع صديقتها تامي كودرون تجمعان الفطر بالقرب من فورت سميث في شمال غرب كندا، عندما واجهت وكلبها جوي ذئباً.

وكانت برنابي قد انفصلت عن كودرون ودخلت إلى أعماق الغابة، وكان الذئب يقطع الطريق عليها ويمنعها من الوصول إلى سيارتها. وتقول برنابي: «أدركت بعد مدة طويلة أنه يعرف ما يفعل، فقد كان يحاول إضعافي، كما أنه كان يحاول إبعادي عن جوي، وكان مصمماً، بينما أنا كنت في مشكلة حقيقية».

وأكدت الشرطة الملكية أنه تم الابلاغ عن ضياع برنابي في حديقة وود بافالو، وأنهم شاركوا في حملة للبحث عنها.

وبينما كانوا يبحثون عنها، تقول برنابي، إنها تحملت 12 ساعة مريعة، حيث اضطرت هي وكلبها الى الابتعاد في أعماق الغابات البرية، التي تعرضت للاحتراق أخيراً.

وجاء الانقاذ غير المتوقع على يدي دبة أم، كان يسمع هدير صوتها بقوة، بينما بدأت الشمس بالبزوغ. وعندما أدركت برنابي أن الدبة انفصلت عن جروها، خطرت على بالها فكرة، وهي أن تبقى بين الدبة وجروها، على الرغم من الخطر الحقيقي الذي يمكن أن يصيبها اذا هاجمتها الدبة.

وتقول برنابي: «أدركتُ أن ثمة فرصة أن تقوم الدبة بإبعاد الذئب اذا شعرت أنه يشكل خطراً على ابنها، فقررت المشي نحو جرو الدبة. وفي الحال سمعتُ صوتاً قوياً خلفي وأدركت أن الدبة الأم هاجمت الذئب، أو ربما أنه هو الذي بدأ الهجوم، ولكنهما كانا يتعاركان وكنت أسمع صوت عواء الذئب والدبة، ومن ثم سمعت صوت تحطم، وفي الحال هربت من المكان». وتمكنت برنابي من الحصول على الماء من جدول صغير، وتمكنت من العبور من خلال الأشجار والنباتات الكثيفة التي منعتها من الخروج من الغابة. وقالت لصحيفة «واشنطن بوست»: «لم أتوقع أني سأتمكن من الخروج من هذه المشكلة».

وبحلول صباح يوم السبت تمكنت من الوصول إلى الطريق الخارجية، حيث شاهدت العديد من الأشخاص الذين شاركوا في حملة البحث عنها، وأصرّت برنابي على أن تقود السيارة في رحلة العودة إلى المنزل.

تويتر