ربع البريطانيين يفضلون والدَي زوجاتهم على أبويهم

فضل 25% من البريطانيين والدي زوجاتهم على أبويهم. أرشيفية

يفضل25% من البريطانيين والدي زوجاتهم على أبويهم، حسبما ذكرت دراسة جديدة ومثيرة للدهشة. وكشفت الدراسة التي تم تنفيذها من قبل موقع إلكتروني، معللة أسباب ذلك بمدى الاهتمام الذي تبديه عائلة الزوجة، كما أنهم قليلو المطالب بخلاف الأبوين حسب الدراسة. وبالمقارنة قال 24% إنهم يحبون عائلات زوجاتهم، في حين أن 39% اعترفوا بأنهم يفضلون أبويهم.

وسئل جميع المشاركين في الدراسة عن ماهية المبالغ التي يمكن أن ينفقوها على عائلة الزوجة في الكريسماس، واتضح أن متوسط ما ينفقه هؤلاء على عائلة الزوجة نحو 32.15 جنيهاً إسترلينياً، لكنهم ينفقون ضعف هذا المبلغ على والديهم أي نحو 65.10 جنيهاً إسترلينياً. ومن المثير معرفة أنه على الرغم من أن بعض المشاركين في الدراسة قالوا إنهم يفضلون عائلة الزوجة، إلا أنهم ينفقون لشراء هدية لوالديهم ضعف ما ينفقونه لشراء هدية لوالدي الزوجة.

وكان مدير الموقع، كريس جونسون، قد طرح سؤالاً مفاده «أيهما الأفضل بالنسبة لك: والداك أم والدا زوجتك؟»، وكان ربع المشاركين أو 24% قالوا إنهم يفضلون والدي الزوجة. وعند سؤال الذين يفضلون والدي الزوجة عن أسباب ذلك أجابوا على الشكل التالي:

1ـ قال 59% لأنهم يبدون اهتماماً كبيراً بالزوج.

2ـ قال 51% لأن والدي الزوجة لا يطلقون علي الأحكام.

3ـ قال 47% لأن والدي الزوجة أقل تطلباً.

4ـ قال 36% لأننا لا نتجادل كثيراً، وربما بالمطلق.

5ـ قال 35% لأنهم لا يتدخلون في حياتي.

وحسب الدراسة السابقة، اعترف 64% من الأشخاص الذين يفضلون أبويهم على والدي الزوجة، بأنهم يشعرون بأن أبويهم عبارة عن أصدقاء لهم أكثر منهم والدين. وبصورة مشابهة اعترف 60% من الذين قالوا إنهم يفضلون والدي الزوجة، إنهم يبدون كأصدقاء بالنسبة لهم أكثر من شخصية أبوية. وعلق رئيس الموقع بالقول «آباؤنا المساكين، إنهم ربما يقسون علينا في بعض الأحيان، لكننا ندرك أنهم يفعلون ذلك من أجل مصلحتنا فحسب. ولنكن منصفين أحياناً فإننا بحاجة إلى آبائنا كي يقسوا علينا، وهم يفعلون ذلك وهم يحملون أفضل النيات».

تويتر