احداث وصور

البحرية الإيطالية تنقذ مهاجرين.. وناجون يتحدثون عن 50 مفقوداً

صورة

قال عمال إنقاذ إيطاليون، أمس، إن ما يصل إلى 50 مهاجراً فقدوا، بعد أن غرق قارب مطاطي كبير في البحر المتوسط، فيما انتشلت سفن أخرى أكثر من 1500 شخص، خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأصبح البحر المتوسط إحدى المناطق الحدودية الأكثر خطورة في العالم، وقالت المنظمة الدولية للهجرة، الأسبوع الماضي، إن أكثر من 2000 مهاجر ولاجئ لقوا حتفهم منذ مطلع العام، في محاولات للوصول إلى أوروبا بقوارب، مقارنة بمقتل 3279 مهاجراً ولاجئاً في العام الماضي بأكمله.

وقالت البحرية الإيطالية إن طائرة هليكوبتر تابعة لها رصدت، أول من أمس، قارباً مطاطياً بدا أن الهواء يفرغ منه، وأنقذت المهاجرين الذين كانوا فيه. وأضافت أن القارب غرق.

وهرعت السفينة «ميمبيلي»، التابعة للبحرية الإيطالية إلى المكان، وانتشلت 52 مهاجراً. وقال مصدر من عمليات الإنقاذ إن الناجين تحدثوا عن أنه كان هناك نحو 100 على متن القارب، ما يعني أن نحو 50 شخصاً مفقودون.

وقالت البحرية إن طائرة هليكوبتر انتشلت، في وقت لاحق، اثنين من المهاجرين كانا يمسكان ببرميل عائم قرب المكان الذي غرق فيه القارب. ونقل الناجون إلى جزيرة لامبيدوزا. وفي الإجمالي، قال خفر السواحل الإيطالي، أول من أمس، إنه نسق جهود إنقاذ أكثر من 1500 مهاجر، كثير منهم يفرون من مناطق الحرب والفقر في إفريقيا والشرق الأوسط من سبع سفن.

تويتر