صحافة

طلبة يُضربون عن الطعام بجامعة الرباط طلباً لشهادات النجاح

بعد أيام من دخولهم في اعتصام داخل ملحقة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في حي السويسي بالرباط، أعلن مجموعة من طلبة الكلية عن دخولهم في إضراب عن الطعام احتجاجاً على عدم تسليمهم شهادات النجاح في آخر سنة دراسية لهم بالكلية، وهو ما فوّت عليهم فرصة التسجيل في سلك الماجستير أو الإجازة المهنية بعدد من المدن المغربية، بحسب تعبيرهم.

وكان الطلبة المضربون عن الطعام شرعوا في خوض اعتصام بمبنى الإدارة في مُلحقة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالسويسي، بعدما نهجت الادارة ــ حسب أحد الطلبة المعنيين ــ معهم «سياسة التسويف والمماطلة».

وتعود المشكلة حسب الطالب أمين، وهو طالب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة محمد الخامس، إلى نهاية الموسم الجامعي لهذه السنة، «حيث نجحنا، واستوفينا كل الوحدات والفصول، لكن عندما أتينا لتسلّم شهادات الاعتراف بالنجاح، رفضت الإدارة تسليمنا إيّاها، بحُجَج واهية وغير مقنعة». واستطرد الطالب في علم الاجتماع أنّ تبريرات إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية حول عدم تسليمها شهادات النجاح للطلبة كانت متضاربة، موضحاً: «تارةً يُعلّلون ذلك بعطل النظام المعلوماتي، وتارة أخرى يقولون إنَّ الشهادات لم تنجز بعد، ومرة أخرى يقولون إنَّ المكلّف بالنظام المعلوماتي ذهب في عطلة».

 

 

تويتر