خلافاً لما يعتقده الجمهور

قادة عالميون يكشفون عن مواهبهم الغنائية

صورة

يبدو أن الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، يتمتع بصوت رائع، وظهر ذلك جلياً خلال أدائه أغنية باللغة الفلبينية «تقالوق»، في حفل عشاء أقيم على هامش قمة «آسيان» الـ31، المقامة بالعاصمة الفلبينية، طلبها منه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب. وغنى دوتيرتي بمعية المغنية بيلتا كوراليس، ليعلق لاحقاً على أدائه للأغنية، قائلاً: «سيداتي سادتي، غنيت بناء على طلب القائد الأعلى للولايات المتحدة الأميركية» دونالد ترامب. ويقول أحد مقاطع هذه الأغنية «أنت الضوء في عالمي، وأنت نصف هذا القلب الذي أحمله». أوباما يصدح بالغناء خلال الحفل الموسيقي الذي أقيم بالبيت الأبيض، في مايو من العام الماضي، تخليداً لذكرى النجم الراحل، راي تشارلس، شارك الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، بالغناء والرقص مع زوجته، ميشيل أوباما، على صوت النجم العالمي آشر، والنجمة ديمي لوفاتو، وفرقة ذي باند بيري. وغنى آشر أغنية كلاسيكية للمغنى الراحل تشارلس، وهي «جورجيا في ذاكرتي»، ثم قدم الميكروفون للرئيس الذي تابع معه الغناء. الفيديو، الذي عكس هذا الجانب الطريف لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، انتشر بشكل واسع على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، وحاز الكثير من التعليقات التي أشادت بروح الرئيس المرحة والظريفة.

تشافيز يغني «أكره كلينتون»

بجانب كونه سياسياً بارزاً معادياً للولايات المتحدة، كان الزعيم الفنزويلي الراحل، هوغو تشافيز يتمتع بموهبة الغناء، وكثيراً ما تفاجئه نوبة الغناء أثناء خطبته السياسية أو برامجه الإعلامية، فيقطع ما كان يتحدث فيه ويشرع في الغناء، إلا أن غناءه يصبّ في الموضوع نفسه الذي يتحدث عنه. وبينما يحب تشافيز النساء فإنه يكره امرأة واحدة، هي وزيرة الخارجية الأميركية في ذلك الوقت، هيلاري كلينتون، فذات مرة خلال إحدى خطبه الحماسية جاء ذكرها على لسانه، فتوقف فجأة ليرفع عقيرته بالغناء «كلينتون لا تحبني ولا أحبها»، وكانت كلينتون في ذلك الوقت تقوم بجولة في بعض دول أميركا اللاتينية، ليس من بينها فنزويلا بالطبع.

ميركل تملك الموهبة أيضاً

لم تكن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بعيدة عن هذه المواهب الغنائية التي درج عليها بعض زملائها القادة، حيث إنها خلال الحملات التي نظمتها قبل شهرين لانتخابات 24 من سبتمبر، بدت مصممة على الاقتراب أكثر من الجماهير، وجاءتها الفرصة خلال حفل جماهيري صاخب أقيم لهذه المناسبة، وقدمت لها إحدى المغنيات في الحفل الميكروفون لتجرب حظها في الغناء، ولدهشة الحضور تابعت المستشارة الأغنية التي كانت تؤديها المغنية، واسم الأغنية هو «أشياء غريبة تحدث كل يوم». ولم يكد الجمهور يستمع إلى هذه الزعيمة الصارمة وهي تغني حتى صفق وهتف لها.

البشير وصوت شجي

في موقف طريف، غنى الرئيس السوداني، عمر البشير، بصوته خلال جلسة طرب مع نخبة من الفنانين. وخلال جلسة طرب جمعته مع الفنان السوداني الشهير، حمد الريح، وعدد من المطربين الآخرين، ردد البشير العديد من مقاطع أغنيات غناها المطربون، عندما صدح المكان بأصوات الموسيقى خلال الجلسة الاجتماعية، ومن بين تلك المقاطع «بين اليقظة والأحلام» للفنان حمد الريح.

تويتر