الإمارات اليوم

ميركل تتصدّر قائمة «فوربس» كأقوى امرأة في العالم

:
  • ترجمة: عوض خيري عن «الغارديان»

تصدّرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قائمة «فوربس» لأقوى النساء في العالم للسنة السابعة على التوالي، وللمرة الـ12 في المجموع. واستطاعت ميركل أن تتخطى رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، التي حلت في المرتبة الثانية، على الرغم من قرار إجراء انتخابات عامة في يونيو.

وحلت تالياً بعد ماي كل من الرئيس المشارك لـ«مؤسسة بيل وميليندا غيتس»، ميليندا غيتس، وكبير مسؤولي التشغيل في الـ«فيس بوك»، شيريل ساندبرغ، والرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، ماري بارا. ويتم استقاء أسماء القائمة من سبعة مجالات، هي عالم المليارديرات، والأعمال التجارية، والمال، والإعلام، والسياسة، والهيئات الخيرية /‏‏‏‏ المنظمات غير الحكومية، والتكنولوجيا.

ما يقرب من نصف النساء في القائمة أميركيات، ولدى المملكة المتحدة ثماني ممثلات، بينما 13 منهن من بقية أوروبا.

هناك نساء جديدات على القائمة، من بينهن ابنة الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، في المرتبة 19، وسفيرة أميركا بالأمم المتحدة، نيكي هالي، في المرتبة 43، والممثلة الهندية، بريانكا شوبرا (97)، وهي سفيرة للنوايا الحسنة في صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وتوارت السيدة الأميركية الأولى السابقة، ميشيل أوباما، عن القائمة منذ أن غادرت البيت الأبيض العام الماضي. وهبطت المرشحة الديموقراطية السابقة للرئاسة، هيلاري كلينتون، من المرتبة الثانية التي احتلتها عام 2016 إلى 65 هذا العام.

 

مواد ذات علاقة