الإمارات اليوم

بوتين يستيقظ من نومه متأخراً ويتناول فطوره بعد الظهر

:
  • ترجمة: ح.ع.ح. «ديلي إكسبريس»

على الرغم من أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من أكثر زعماء العالم إثارة للرعب، فهو مشهور بالتزامه بالأنظمة الصارمة، إلا أن المثير للدهشة، وغير المتوقع، أن الرجل يستيقظ في وقت متأخر جداً، ويتناول فطوره بعد الظهر. وتكون الجبنة الطازجة هي المادة الرئيسة على مائدة إفطاره دائماً، إضافة إلى العجة وأحياناً رقائق الحبوب، حسبما ذكرته صحيفة «الإندبندنت»، وفي بعض الأحيان يتناول بيوض طائر السمان، وهو يأكلها مع عصير الفواكه.

وبعد تقديم القهوة للرئيس بوتين، وحضور رجال حاشيته، يمضي نحو ساعتين في ممارسة رياضة السباحة، يفكر خلالها في كل المواضيع التي تهمه على ما يبدو. وغالباً ما يترك رجاله بانتظاره ثلاث أو أربع ساعات أحياناً، بينما يمضي وقته في التمرينات الرياضية ورفع الأثقال، ومشاهدة الأخبار، حيث يحاول الرئيس الحفاظ على رشاقة جسمه التي يحسده عليها كثيرون.

وبعد أن ينهي بوتين نظامه الرياضي، يعمد إلى العمل حتى ساعة متأخرة من الليل، حيث يقرأ كتب التاريخ، ويطلع على الملاحظات التي يكتبها مساعدوه، ويحلل الصحافة الروسية والأجنبية.

وبالنظر إلى أن الرئيس بوتين يحب رياضة الهوكي، فإنه يمارسها قدر ما يستطيع، كما أنه ينظم مباريات للتنافس كل بضعة أسابيع. وأما في عطل نهاية الأسبوع فتكون لديه جلسات دراسة في فترة ما بعد الظهر، إضافة إلى جلسات دراسة اللغة.

 

مواد ذات علاقة