الإمارات اليوم

حصل عليها من خدمته في الجيش

الأمير تشارلز ولي للعهد مرصّع بالنياشين

:
  • ترجمة: مكي معمري عن مجلة «كلوزر»

يتساءل عديدون عن النياشين الكثيرة التي يتزين بها ولي عهد بريطانيا. والحقيقة أن أمير ويلز ليس فقط وريثاً للعرش الملكي، لكنه أيضاً رجل عسكري. لقد احتفل تشارلز، أخيراً، بعيد ميلاده الثامن والستين، وتم تكريمه بالارتقاء إلى رتبة جنرال «أربع نجوم» في الفروع الثلاثة للقوات المسلحة البريطانية. وعلى الرغم من أن الأمير لم يكن عضواً نشطاً في القوات المسلحة لمدة 30 عاماً، فإنه لايزال يحمل لقب جنرال في الجيش، وأميرال في البحرية الملكية، وفريق أول طيار في سلاح الجو الملكي. وقد أضافت ترقياته الأخيرة في الرتب كمية ملحوظة من الميداليات لزيّه العسكري.

على الرغم من أن الأمير لم يكن عضواً نشطاً في القوات المسلحة لمدة 30 عاماً، فإنه لايزال يحمل لقب جنرال في الجيش، وأميرال في البحرية الملكية، وفريق أول طيار في سلاح الجو الملكي.

خلافاً لشقيقه الأمير أندرو، حصل تشارلز على ميدالياته من خلال مناصب رسمية في الجيش. وبعد تلقيه تدريبات في أوائل السبعينات، خدم في سلاح الجو والبحرية الملكية. ولذلك، لم يتم تكريمه عن الخدمة الفعلية في الحرب. وبدلاً من ذلك، فان ميدالياته هي عن خدمته في وقت معين، أو مكان ما، وكونه عضواً في ترتيب رفيع المستوى، كما تلقى أيضاً ميداليات من بلدان أخرى.

حصل ولي العهد البريطاني على ما مجموعه تسع ميداليات، منها وسام الاستحقاق، وميدالية التتويج الملكية، ويوبيل الملكة الفضي وكذلك الذهبي. وتختلف أسباب حصوله على كل ميدالية. وتشير جوائز التتويج واليوبيل إلى حقيقة أنه كان حاضراً في هذه الأحداث والاحتفالات، في حين تم منح ميدالية اليوبيل الذهبي لجميع العاملين في الجيش لمدة خمس سنوات فما فوق. ومع ذلك ينظر الكثير من البريطانيين إلى تشارلز على أنه سيئ الحظ، وربما لن يكون ملكاً لبريطانيا أبداً.

مواد ذات علاقة