صحافية أيرلندية تثير إعجاب ترامب بابتسامتها

ترامب يهاتف رئيس حكومة أيرلندا.. وإلى اليمين الصحافية بعد أن طلب منها الاقتراب منه. أ.ب

أجرى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اتصالاً هاتفياً لتهنئة رئيس حكومة أيرلندا الجديد، ليو فاردكار، الأسبوع الماضي، ولكن كما هي العادة مع كل شيء يقوم به ترامب، لا شيء مطلقاً يجري كما ينبغي. فعندما شاهد ترامب مراسلة التلفزيون الوطني الأيرلندي حدث ما لم يكن في الحسبان، إذ أشار ترامب لها أن تقترب منه، وسألها من أين أنت، فأجابته بأنها من أيرلندا.

وحسب تلفزيون أيرلندا الوطني، قال ترامب لفاردكار: «لدينا هنا كل هذه الصحافة الأيرلندية الجميلة»، وأضاف مشيراً إلى بيري «إنها تتمتع بابتسامة لطيفة على وجهها، وأراهن أنها ستعجبك»، ومن ثم وجّه ترامب كلامه إلى بيري، وقال «إنه يشكرك على الصحف التي تعملين بها»، الأمر الذي يبدو غريباً أيضاً لأنها لا تعمل في مجال الصحف.

وأوضحت بيري في ما بعد للتلفزيون الأيرلندي الوطني أن الموقف الذي تعرضت له كان غير عادي برمّته، وقالت: «عادة ما نقوم بالتصوير من خارج نافذة المكتب البيضاوي، وهذا ما كنا نتوقعه في ذلك اليوم، ولكن بدلاً من ذلك تمت دعوتنا للدخول إلى الداخل لنشهد مكالمة الرئيس مع رئيس حكومة أيرلندا. وعندما دخلنا إلى المكتب البيضاوي كان الرئيس يجري الاتصال، ويبدو أنني لفتّ انتباهه، وطلب مني أن أقترب منه».

وتمت دعوة مجموعة من الصحافيين، بمن فيهم مراسلة التلفزيون الوطني الأيرلندي في واشنطن، كاتريونا بيري، إلى المكتب البيضاوي لكي يشهدوا المكالمة، التي تضمنت المجاملات والتمنيات بالنجاح من قبل الطرفين لبعضهما بعضاً. وقدّم الكثير من الأميركيين اعتذارهم لبيري عن هذا التصرف الذي قام به ترامب، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تويتر