أستراليا توجّه إلى وزير مالية الفاتيكان تهمة التحرش جنسياً بأطفال

الكاردينال الأسترالي جورج بيل المتهم بالتحرش. أ.ف.ب

أعلنت الشرطة الأسترالية، أمس، أنها وجهت إلى وزير مالية الفاتيكان، الكاردينال الأسترالي جورج بيل، تهمة التحرش جنسياً بأطفال في بلده.

وقالت نائبة مفوضة الشرطة، شاين باتون، للصحافيين، إن «شرطة (ولاية) فيكتوريا، وجهت إلى جورج بيل تهمة ارتكاب اعتداءات جنسية قديمة».

وكان محققون من الشرطة الأسترالية سافروا، في أكتوبر الماضي، إلى روما حيث استجوبوا الكاردينال بيل، أعلى مسؤول بالكنيسة الكاثوليكية في أستراليا، بشأن شبهات في الاعتداء جنسياً على أطفال، لكنه نفى كل تلك الاتهامات.

من جهته، أعلن الكاردينال الأسترالي جورج بيل، وهو أحد أبرز مساعدي بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، أنه سيحصل على إجازة، حتى يتمكن من الدفاع عن نفسه بخصوص اتهامات الاعتداءات الجنسية، التي تم توجيهها إليه.

وقال بيل في بيان: «كنت أبلغ البابا فرنسيس بانتظام بشأن المستجدات، وتحدثت إليه خلال الأيام القليلة الماضية، عن الحاجة إلى أخذ إجازة لتبرئة اسمي».

وأضاف: «أنا ممتن لدعمه بمنحي هذه الإجازة للعودة إلى أستراليا، وأتطلع إلى أن تتوافر لي الفرصة في النهاية لشرح موقفي بالمحكمة».

ومضى بالقول: «أكرر أنني بريء من هذه الاتهامات، إنها زائفة، والفكرة الكاملة المتعلقة بالاعتداءات الجنسية بغيضة بالنسبة لي».

تويتر