تيرنبول يسخر من ترامب في تسجيل صوتي مسرّب

تيرنبول (يمين) خلال لقائه ترامب في الرابع من مايو الماضي. رويترز

تسرّب للإعلام الأسترالي، أمس، تسجيل صوتي لرئيس الوزراء الاسترالي مالكوم تيرنبول وهو يسخر من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي التسجيل الصوتي الذي بثته القناة التاسعة في التلفزيون الأسترالي، يُسمع تيرنبول وهو يسخر بشأن اجتماعه مع ترامب في نيويورك الشهر الماضي، والذي أجله ترامب ساعات عدة وقلص مدته.

ويقول تيرنبول: «لقد كان جميلاً. كان أجمل ما جعلني أشعر بالراحة على الإطلاق».

كما وصف صورة مبالغاً فيها لترامب، قائلاً إنه والرئيس الأميركي «فازا في استطلاعات الرأي». وقال في التسجيل الصوتي: «دونالد وأنا، فائز وفائز في الاستطلاعات، فزنا بشكل كبير للغاية. لقد فزنا كما لم نفز من قبل».

وأضاف:«لقد فزنا.. ليس في انتخابات مزيفة. فزنا في استطلاعات حقيقية، مثل الاستطلاعات عبر الانترنت. الفوز فيها سهل للغاية. أعلم ذلك. لدي هذا الشاب الروسي. صدقوني، هذا حقيقي».

ويأتي إسهاب رئيس الوزراء الأسترالي في المزاح بعد أن مني هو والرئيس الأميركي بقلة أعداد مؤيديهم في استطلاعات الرأي في بلديهما.

وكانت العلاقات بين تيرنبول وترامب قد بدأت بتخبط شهده اتصال هاتفي ذاع صيته حالياً جرى بينهما في يناير الماضي عقب تولي ترامب السلطة. وفي هذا الاتصال تحدث الاثنان عن صفقة لتبادل اللاجئين بين البلدين كانت إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما قد أمَّنتها.

وأفادت تقارير بأن ترامب، الذي قال إن الصفقة «غبية»، قد قال إن هذا هو الاتصال الهاتفي الأسوأ حتى ذلك الوقت.

من جهة أخرى، قام ترامب وزوجته ميلانيا الليلة قبل الماضية بزيارة مفاجئة الى مستشفى ميدستار في واشنطن، حيث عاد النائب الجمهوري البارز ستيف سكاليس الذي يرقد في «حال حرجة» إثر إصابته برصاص مسلح أطلق النار على نواب جمهوريين أثناء حدث رياضي خيري قرب العاصمة.

تويتر