الجميع يريدون ترشيح أنفسهم للرئاسة الأميركية

الممثل دواين جونسون يفكر جدياً في ترشيح نفسه للرئاسة الأميركية. أرشيفية

يبدو أن المصارع السابق الذي تحول إلى ممثل، دواين جونسون، هو آخر الأسماء التي تفكر في الترشح للرئاسة الأميركية. وقال دواين في مقابلة مع مجلة «جي كيو» إنه يفكر جدياً في ترشيح نفسه للرئاسة الأميركية. وأضاف «أشعر لو أني كنت الرئيس، فإن رباطة الجأش ستكون مهمة، والقيادة ستكون مهمة، حيث سأكون مسؤولاً عن الجميع».

لكن جونسون ليس النجم الوحيد الذي يفكر في الانتقال إلى البيت الأبيض عام 2021، إذ إن الملياردير الأميركي والرئيس التنفيذي لموقع «فيس بوك»، مارك زوكربيرغ، يفكر أيضاً في تغيير مسيرته المهنية. وهو يقوم الآن برحلة لزيارة الولايات الأميركية الـ50، ويقوم بنشر أخبار زياراته على «فيس بوك» بصورة حية، الأمر الذي يعتبر نوعاً من العلاقات العامة للترويج لنفسه.

وهناك الكثير من الصور التي تبدو حملة رئاسية، بما فيها ركوبه على تراكتور، وإطعام بقرات صغيرة، وحتى ذهابه إلى الكنيسة ببدلة رسمية بدلاً من السترة المعهودة التي اشتهر بارتدائها.

وهناك أيضاً المغني الأميركي الإفريقي، جاي زي، الذي وإن عجز عن مساعدة المرشحة الديمقراطية السابقة، هيلاري كلينتون، في دخول البيت الأبيض، إلا أن ذلك لا يعني أنه استبعد ذلك لنفسه.

وقال أحد المقربين من زاي لمجلة «رادار» «زاي يفكر حقاً في الترشيح لمنصب سياسي بنيويورك، والمطربة بيونسي تدعم قرار زوجها 1000%» حتى إن زاي قال لموقع «نيوزبيت» في عام 2010 إنه يتمنى لو أنه الرئيس.

وهناك أيضاً مغني الراب، كانيا ويست، الذي ينتظر حتى عام 2024 ليرشح نفسه للرئاسة الأميركية، الأمر الذي يسعد محبي زوجته، كيم كاردشيان، كي يروها السيدة الأولى. وكان ويست أعلن أنه سيرشح نفسه عام 2020، لكن بعد مقابلته مع الرئيس دونالد ترامب، العام الماضي، قرر تأجيل ترشيحه حتى انتهاء حكم ترامب لفترة ثانية، إن تمكن من الفوز بفترة ثانية.

تويتر