دون أن يقصد

جستن ترودو يفسد صورة جماعية لطلبة على الشاطئ

صورة

لم يكن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، يعلم أنه سيفسد صورة جماعية لمجموعة من الشباب تجمعوا على الشاطئ لالتقاط صورة تذكارية لهم، عندما ظهر في خلفية الصورة وهو يركض. وكان ترودو قد ذهب، السبت الماضي، لممارسة رياضة الركض على شاطئ حديقة استانلي في فانكوفر، عندما ظهر مصادفة في خلفية الصورة، وسرعان ما لاحظ طلبة المدرسة العليا زعيمهم في الخلفية، وطلبوا منه التقاط صورة جماعية معهم.

الصورة التلقائية مع الطلبة شجعت الشعب الكندي على دعوة ترودو إلى حفلات أعراسهم.

وسرعان ما استرعى هذا الحدث العناوين الرئيسة لوسائل الإعلام العالمية، وعبرت «بي بي سي» عن ذلك تحت عنوان «الرئيس الكندي جستن ترودو يفسد صورة بعض الطلاب»، أما مجلة «التايم» فعبرت عن ذلك بعنوانها «من غير أن يقصد: ترودو يفسد صورة تغصّ بالمراهقين»، وجاء عنوان صحيفة «هافيغتون بوست» كما يلي «ترودو أفسد الصورة لكنها جعلته ملكاً».

إحدى الطالبات أخبرت وسائل الإعلام قائلة «كنا هناك لالتقاط صورة تذكارية، وكنا نتحدث ونصخب، وفجأة ظهر ترودو يركض، تساءلنا في البداية عن سبب وجوده هناك، ثم بدأنا ننادي رئيس الوزراء بصوت عالٍ، وندعوه للانضمام إلينا لالتقاط صورة».

وسجل مصوره، آدم سكوتي، تلك اللحظة وعلق في «إنستغرام» على ذلك قائلاً إنه يخطط لتوثيق رياضة الركض التي يمارسها رئيس الوزراء في مشروع صغير، ويحب أن يرى ردود الناس حيال ذلك.

أوائل أغسطس من العام الماضي، التقطت كاميرا أحد المصورين ترودو من غير قصد، عندما كان هذا المصور يلتقط صوراً لحفل زفاف على شاطئ في منطقة توفينو بكولومبيا البريطانية، وكان ترودو، الذي كان هناك مصادفة، على وشك مغادرة الشاطئ، عاري الصدر في اللحظة التي هبطت فيها العروس من سيارتها لتلتقطهما عدسة الكاميرا، وتوقف ترودو فجأة لكي لا يفسد الصورة «لكنه أفسدها على كل حال» كما تقول المصورة في حسابها على «فيس بوك»، وكان هذا «أجمل إفساد لصورة في التاريخ الكندي» كما عبرت هي عن ذلك. وذكرت المصورة أنها كانت تعلم أن ترودو يقضي إجازته هناك مع أسرته، لكنها لم تتوقع أن يمر مصادفة أمام عدستها، وشجعت تلك الصورة الشعب الكندي على دعوة ترودو لحفلات أعراسهم.

جستن ترودو زعيم رياضي يحب رياضة الركض، ونشر الرئيس المكسيكي، إنريكي بينيا نييتو، العام الماضي، مقطع فيديو على صفحته الرسمية في «فيس بوك»، يظهر فيها برفقة ترودو وهما يركضان في الشارع.

تويتر