خلال محاكمته بتهمة التقصير

وريث «سامسونغ» ينفي تقديم رشوة لرئيسة كوريا الجنوبية

متظاهرون يحملون اللافتات المناهضة للرئيسة خلال تظاهرة خارج قاعة المحكمة أمس. أ.ب

نفى محامو وريث مجموعة «سامسونغ» العملاقة، لي جيه يونج، أن موكلهم قد تورط في تقديم رشوة للرئيسة الكورية الجنوبية، باك كون هيه، المتهمة بالتقصير، وذلك في اليوم الأول من محاكمته أمس، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وكان فريق محققين مستقل قد قال إن لي اتفق مع اثنين آخرين من مديري المجموعة على تقديم رشوة للرئيسة وصديقتها المقربة تشوي سون سيل، من أجل تعزيز سلطته في المجموعة. ولكن نائب رئيس شركة سامسونغ ووريثها يصر على أنه بريء، حسبما نقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن المحامين الممثلين له.

• أربعة من مديري «سامسونغ» يواجهون تهماً في إطار فضيحة الفساد التي طالت أعلى مستوى من الساسة في كوريا الجنوبية.

وذكرت «يونهاب» أن لي لم يحضر جلسة محاكمته الأولى أمس. ويواجه أربعة آخرون من مديري «سامسونغ» تهماً مماثلة في إطار فضيحة الفساد التي طالت أعلى مستوى من الساسة في كوريا الجنوبية. ووفقاً للمحامين، التقى لي وباك في عامي 2015 و2016، ولكن لم يتم الكشف بعد عن التعليمات التي كان قد أصدرها للمديرين التنفيذيين بالمجموعة بعد ذلك. وذكرت «يونهاب» أن المحامين حثوا المحققين على تجنب الافتراضات. ومن المتوقع أن يصدر الحكم في قضية الرشوة في أواخر مايو المقبل.

ومن ناحية أخرى، تصدر المحكمة الدستورية حكمها اليوم الجمعة بتأييد أو إلغاء اتهام الرئيسة بالتقصير، وهو ما يترتب عليه، على الفور، عزلها من منصبها بشكل دائم أو عودتها للمنصب في الحال.

تويتر