أثارت عاصفة على «التواصل الاجتماعي»

قهقهات تيريزا ماي تلفت انتباه البرلمان البريطاني

السيدة ماي تُرجع رأسها إلى الخلف وتقهقه. رويترز

على الرغم من أهمية الحديث الذي كان يجريه وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، عن ميزانية بلاده من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلا أن نوبة الضحك غير العادية التي صدرت عن رئيسة الحكومة، تيريزا ماي، خيمت على كل شيء في جلسة البرلمان البريطاني، المتعلقة بطرح الأسئلة على رئيسة الحكومة. وشوهدت رئيسة الحكومة وهي تلقي برأسها إلى الخلف وتقهقه بعنف مثل «الأشرار»، كما وصفها رئيس حزب العمال المعارض، جيرمي كوربين، الذي واجهها بانتقاد قاسٍ في مجلس العموم بعد ذلك.

وانبرى نشطاء على موقع «تويتر» للتعليق والسخرية من رئيسة الحكومة، لكونها بدت وكأنها «شخصية كرتونية شريرة»، كما قال بعضهم، في حين قال آخرون إنها بدت مثل قطة وهي «تعطس لافظة كرة من الشعر كانت ابتلعتها»، وقال آخر على موقع «تويتر»: «أتساءل وبشدة ما الذي دفع السيدة ماي لهذا الضحك الجنوني، إنه أمر مضحك»، وقال ناشط آخر: «بدت ضحكات السيدة ماي وكأنها غير بشرية». وجاءت قهقهات ماي رداً على ادعاء من السيد كوربين بأن حكومة المملكة المتحدة عقدت اتفاقاً خاصاً مع مجلس مدينة سوري البريطانية، لوقف الاستفتاء على رفع الضرائب بنسبة 15%.

وأنكرت السيدة ماي بشدة أن ثمة اتفاقاً «حبياً» مع مجلس مدينة سوري، قبل أن تبلغ كوربين «اذا اكتشفت مثل هذه المؤامرة فأنا أعتقد أنك تنظر خلفك».

ويبدو أن كوربين اقتنع بجوابها، فحوّل سؤاله إلى وضع التدريس في المدارس البريطانية، فوقف وزير المال، هاموند، وتعهد بأنه سيجعل مستقبل بريطانيا أكثر إشراقاً، بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقال إنه أجرى تعديلاً كبيراً في ميزانية التدريس، كما أنه خصص ملياري دولار لدعم ميزانية الرعاية الاجتماعية. وأوضح هاموند أنه سيرقى إلى مستوى سمعته كشخص حذر في الاطلاع على البيانات، ورفض إجراء أي خفض في أموال الميزانية بالنظر إلى الأداء القوي لاقتصاد بريطانيا.

تويتر