ابن مسؤول في الكرملين يشرف على مدرسة رقص لابنة الرئيس بوتين

ابنة الرئيس بوتين تشغل منصب نائب رئيس اتحاد الروك العالمي. أرشيفية

ثمة مدرسة رقص رائدة في موسكو يشاع أنها هي المشروع المفضل لدى الابنة الصغرى للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي سيجعل نجل أحد كبار المسؤولين في الكرملين يشرف عليها.

وكان رومان زولتوف، ابن الحارس الشخصي السابق للرئيس بوتين، فكتور زولتوف، قد تم تعيينه نائباً لوزير الرياضة والشباب، الشهر الماضي، حسب ما ذكر موقع ميدوزا الإخباري أخيراً. وأصبح والده الآن رئيس الحرس الوطني الجديد، الذي يصفه النقاد بأنه جيش بوتين الخاص.

وستكون إحدى مهام رومان زولتوف الإشراف على بناء مجمع كبير للرقص في موسكو بكلفة ضخمة جداً، متخصص في رقص الروك آند رول البهلواني، واشتهر هذا النوع من الرقص، غير المعروف في روسيا، على يد كاترينا تيخنوفا، ابنة بوتين الصغرى. وإضافة إلى أنها تشارك في المنافسات الدولية، فإن تيخنوفا هي نائب رئيس اتحاد الروك العالمي.

وعندما يكتمل المشروع سيتضمن صالة لرياضة الجمباز وأخرى لرياضة ترامبولين، وبركة سباحة ومكاناً للمنافسات، وسيتكلف نحو 528 مليون روبل، أي 9.1 ملايين دولار.

ومن المعروف أن الرئيس بوتين يعمل على حماية ابنتيه بصورة حازمة جداً، ولطالما رفض مناقشة مسائل تتعلق بعائلته مع الصحافة، ومن ضمن ذلك ما ادعته وكالة «رويترز» عام 2015 بأن كاترينا وشريكها كيريل شامالوف يمتلكان شركة تقدر قيمتها بملياري دولار، حيث جمع الاثنان معظم ثروتهما من أسهم في شركة للطاقة يمتلكها أحد حلفاء بوتين المشهورين، غينادي تيمشنكو.

تويتر