يختلفان في أفكارهما وطعامهما

ترامب يفضّل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.. وأوباما سمك السلمون والديك الرومي

صورة

قد يختلف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وسلفه باراك أوباما، في رؤاهما السياسية، لكنهما أيضاً يختلفان في ما يفضلانه من طعام. فمن خلال قانون العناية الصحية قليلة الكلفة، وقانون الأطفال الأصحاء غير الجوعى، وحديقة البيت الأبيض، ظل أوباما والسيدة الأولى السابقة، ميشيل أوباما، يشجعان الأميركيين على إيلاء المزيد من الاهتمام لوجباتهم الغذائية، كما ظل أوباما يأكل مجموعة متنوعة من الخضراوات من حديقة البيت الأبيض، جنباً إلى جنب مع الفواكه والمكسرات وسمك السلمون، والبيرغر بالجبن في بعض الأحيان. ووفقاً لأحدث بياناته البدنية، يبلغ طوله ست أقدام، ويزن 175 رطلاً، ويتمتع بصحة ممتازة عموماً.

ويبدو أن النظام الغذائي لترامب يعكس الطريقة التي يتناول بها السواد الأعظم من الأميركيين طعامهم. وتحدث ترامب بفخر عن حبه للوجبات السريعة، خصوصاً ماكدونالدز وكنتاكي فرايد تشيكن وويندي، لأنه يعتقد أن هذه الأطعمة مضمونة، وفي مأمن من أي ملوثات. كما أن لدى ترامب ولعاً غريباً بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات. ومعروف عنه أنه يأكل الجبن والمكونات الأخرى من على البيتزا ويترك العجين، ويشرب الكثير من الكولا الدايت. وتعكس رسالة من طبيبه الخاص أن ترامب على مشارف زيادة الوزن والسمنة، لكن على الرغم من ذلك يقول طبيبه «إنه سيكون أصح رئيس منتخب أكثر من أي وقت مضى».

• ترامب معروف عنه أنه يأكل الجبن والمكونات الأخرى من على البيتزا ويترك العجين، ويشرب الكثير من الكولا الدايت.

• ظل أوباما يأكل مجموعة من خضراوات حديقة البيت الأبيض جنباً إلى جنب مع الفواكه والمكسرات السلمون.

ولعل قائمة طعام حفلات تنصيب كل من الرئيسين، تعكس بوضوح العادات الغذائية لكل منهما، فقد ضمت قائمة طعام حفل تنصيب أوباما عام 2009 وجبات مستوحاة من موسم الشتاء، والذكرى المئوية الثانية لميلاد الرئيس الأميركي الراحل، إبراهام لنكولن. وشملت الحساء من الاسكالوب البحري، والجمبري، وسرطان البحر، وسمك القد وصلصة الكريم، والمعجنات، ومزيج الخضراوات الشتوية، وبعض الطيور الأميركية، مثل البط والدراج، وشملت الحلوى كعكة التفاح الإسفنجية بالقرفة.

أما قائمة طعام حفل تنصيب ترامب فقد عكست مجموعة مختارة من الأطعمة المفضلة لديه شخصياً، حيث شملت القائمة جراد البحر والروبيان المقدم مع صلصة الزعفران، وصلصة الفول السوداني، وشرائح لحم بقر انجوس، مع الشوكولاتة الداكنة والمرة، وسوفليه الشوكولاتة مع آيس كريم الفانيليا بالكرز.

وإذا كان لترامب أن يختار وجبة واحدة يتناولها لبقية حياته فإنها بلا شك البيرغر بجبن الشيدر. وكان أوباما ينغمس في مثل هذه الأطعمة الدسمة عندما كان بعيداً عن البيت الأبيض، لكن عندما أصبح رئيساً استبدلت زوجته ميشيل بيرغر اللحم المفروم ببيرغر ديك رومي أصغر حجماً.

ويبدي ترامب ولعاً غير عادي بخبز كرات اللحم، وقدمت له أخته مارياني في يوم ميلاده هذا الطبق هدية خاصة من عائلته. ورغم حبه لجميع الأطعمة الأميركية فإن حبه لهذا الطبق لا يعلى عليه. ويقول ترامب إنه يزن أكثر من 236 رطلاً ويبلغ طوله ست أقدام ما يجعل وزنه غير متناسب مع طول قامته، كما أن مؤشر كتلة الجسم يشير إلى أنه يقترب من زيادة الوزن، ويصرح في مقابلة بأنه يعتقد أن وزنه جيد، لكنه يرغب في خسارة 15 رطلاً.

تويتر