بعد ادعاء الرئيس الجديد تراجع معدّل مشاهدة برنامجه

شوارزنغر يريد تحطيم وجه ترامب

شوارزنغر طلب من ترامب تبادل المهام من أجل مصلحة الأميركيين. غيتي

ردّ حاكم ولاية كاليفورنيا السابق، أرنولد شوارزنغر (69 عاماً)، المقدم الحالي لبرنامج الواقع المعروف باسم «تدريب المشاهير»، على تغريدة أطلقها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الشهر الماضي، وقال فيها إن هذا البرنامج، الذي كان يقدمه ترامب سابقاً، انخفض معدل مشاهدته بعد أن أصبح شوارزنغر مقدمه، وقال حاكم كاليفورنيا السابق للصحافة «لقد دعوت مساعدِيّ في البرنامج، وقلت لهم أعتقد أن ما ينبغي القيام به أن نطلب مقابلة معه، وعندما نلتقي به نقوم بتحطيم وجهه على الطاولة التي يجلس عليها»، وأضاف: «لكني فكرت للحظة، وأيقنت أننا لا نستطيع القيام بذلك، ولهذا علينا أن نتعالى على ترهاته».

لكن شوارزنغر لم يكتفِ بذلك، وإنما نشر فيديو على موقع «تويتر» تحدى فيه ترامب أن «يعمل من أجل الشعب الأميركي بالعزيمة ذاتها، التي كان يعمل بها في هذا البرنامج للحفاظ على معدلات المشاهدة خلال عمله في البرنامج».

وتحدث شوارزنغر عن الفيديو الذين نشره، وقال «أعتقد أن استجابة الأميركيين كانت طيبة لما نشرته، وأنا أبدو أكثر دبلوماسية وأكثر تحلياً بأخلاق الرئاسة، ورجال الدولة من ترامب، ويتعين على ترامب أن يتحلى بالأخلاق التي ذكرتها».

وفي الأسبوع الماضي، قال ترامب إن برنامج تدريب المشاهير أصبح في حالة «كارثية شاملة»، منذ أن بدأ يقدمه ذلك الرجل المولود في النمسا. وقال ترامب علينا أن ندعو من أجل زيادة معدلات المشاهدة لهذا البرنامج. ورد عليه شوارزنغر بقوة، واقترح على ترامب أن يتبادلا عملهما، مضيفاً «كي يتمكن الشعب الأميركي أخيراً من النوم بسلام».

وقال ترامب، يوم الجمعة الماضي، إن شوارزنغر في حقيقة الأمر «كان أداؤه سيئاً خلال حكمه لولاية كاليفورنيا، إلا أنه أصبح الآن أكثر سوءاً في عمله ببرنامج (تدريب المشاهير)».

تويتر