حركات راقصة تفسد هيبة مراسم القسم في الكونغرس الأميركي

راين لم يفهم ماذا حدث للمراهق واعتقد أن الأخير يريد العطس. أ.ب

لم تمر مراسم تأدية القسم في الكونغرس الأميركي مثل العادة، فقد تعرّض بول راين، الذي أعيد انتخابه قبل أيام على رأس مجلس النواب، لموقف محرج، بعد أن قام ابن أحد أعضاء الكونغرس، باستغلال موقعه الاستراتيجي عند التقاط الصور ليؤدي حركة تدخل ضمن رقصة «داب» الشهيرة، إلا أن راين لم يفهم ما الذي يحدث، وظن أن الشاب يود العطس.

• الـ«داب» هي رقصة حديثة يقوم خلالها الراقص بخفض رأسه مع رفع ذراعه وكوعه إلى مستوى الكتف وكأنه يريد أن يعطس.

وكان المراهق كال مارشال يحمل نسخة من الإنجيل تستخدم في القسم الدستورية. وعندما رفع كال ذراعه اليسرى، اعتقد راين أن هناك خطباً ما، وقال له «هل أنت على ما يرام؟»، ثم طلب منه لاحقاً أن ينزل يده. وتأسف كال مبتسماً، في وقت بدت فيه الدهشة على وجوه الحاضرين. وتناقلت أنباء في الكونغرس أن المراهق قد تعرض للتأنيب من قبل والده، في حين قال أقارب العائلة إن كال تعرض للعقوبة، بسبب تصرفه غير المقبول في مناسبة رسمية.

أما والد المراهق، عضو المجلس عن ولاية كنساس، روجر مارشال، فقد عبّر عن غضبه من خلال تغريدة عبر موقع «تويتر»، وقال إنه أوقع «عقوبة على ابنه كال على حركته الجريئة».

وقال معلقون إن القيام بحركة راقصة خلال مراسم القسم، تعتبر استخفافاً بالقيم الأميركية، ويجب على أعضاء الكونغرس الانتباه إلى هذا الأمر، وتلقين أبنائهم كيفية التصرف بطريق صحيحة خلال مثل هذه المناسبات.

تويتر