الأمير فيليب يسخر من المذيع شوفيلد

الأمير فيليب يحب السخرية والضحك. أرشيفية

خلال مقابلة له مع الأمير فيليب، أعلن مقدم برنامج «هذا الصباح» في التلفزيون البريطاني، فيليب شوفيلد، أنه سيشارك في مخاطرة المشي على جناح الطائرة بهدف جمع المال لجائزة دوق أدنبرة، فلم يتمكن هذا الأخير من منع نفسه من السخرية منه. وقال شوفيلد للأمير فيليب وهو يبتسم «لقد وافقت على القيام بهذا التحدي سيدي، من أجل الجوائز، وسأمشي على جناح الطائرة من أجلك سيدي»، فرد عليه الأمير فيليب ساخراً «حقاً! من يريد التخلص منك؟».

ولم يكتفِ الأمير المحب للضحك، والبالغ عمره 95 عاماً، بذلك وإنما تابع بالقول «هل تريد أن تقف على جناح الطائرة وتقول للجمهور مرحبا بكم يا قوم».

وخلال فترة اللقاء الذي أجراه شوفيلد مع الأمير، خشي التعرض للتوبيخ من دوق أدنبرة عندما طلب منه أن يظهر في الفعالية الرسمية. ولكن الأمير فيليب أوضح أنه سيأتي، ودعا المذيع إلى لقاء صديق له دعاه بـ«شخص معتوه» احترف الغوص في السماء. وقال شوفيلد، خلال البرنامج الخاص البالغ مدته ساعة كاملة، الذي عرض أمس، بمناسبة اليوبيل الماسي لجائزة دوق ادنبرة «اعتقدت أني ورطت نفسي في ما لا يعنيني عندما طلبت منه الحضور».

ولم يسخر الأمير فيليب من مقدم البرنامج شوفيلد وإنما تجاوزه إلى الممثل الكوميدي البريطاني، ديفيد ويليامز، الذي قطع بحر المانش سباحة، حيث قال متذكراً لقاءه بوجود الملكة «هل حقاً قام هذا المعتوه بعبور المانش سباحة».

تويتر