مليونا راند نفقة طلاق ابنة رئيس جنوب إفريقيا سنوياً

أحرزت غوغوليثو زوما، إحدى بنات رئيس جنوب إفريقيا، جاكوب زوما، نفقة طلاق تقدر بنحو مليوني راند سنوياً، إثر طلاقها من زوجها الثري، لخيانته المتكررة لها (الراند الأفريقي = 0.259 درهم إماراتي). وقالت ابنة زوما، المعروفة باسم «غوغو»، في إفادتها للمحكمة «السبب الرئيس لفشل الزواج هو تكرار علاقاته مع نساء أخريات».

وقالت ابنة الرئيس زوما إن زوجها ترك بيت الزوجية في فبراير الماضي، وليس هناك أي مجال للتصالح معه. وكانت التسوية المؤقتة التي تم التوصل إليها في محكمة جنوب غوتنغ العليا في جوهانسبورغ في أبريل الماضي، قد كشفت عن أن ابنة زوما عاشت حياة باذخة، بينما ذكرت صحيفة «صندي وورلد» في تقرير لها أن ابنة الرئيس حصلت على 168 ألفاً و700 راند شهرياً كنفقة للزوجة.

وكانت «غوغو» طالبت في البداية بنفقة قدرها 113 ألفاً و200 راند شهرياً، لكن زوجها رفض ذلك، وأشار إلى أنه لا يستطيع دفع سوى 67 ألف راند. وحسب ما قاله الزوج في مرافعته التي قدمها في 13 أكتوبر، فقد اتهم زوجته بأنها تطالب بـ10 آلاف راند نفقات أمنية، على الرغم من أن المنزل الذي تعيش فيه يقع في مجمع آمن. وعارض أيضاً مطلب ابنة زوما بأنها تريد توظيف ممرضتين تكلفان 21 ألف راند شهرياً.

واشتكى رجل الأعمال الثري في وثيقة قدمها عن سلوك زوجته، كانت قد طالبت فيها بنحو 350 ألف راند نفقات رحلة إلى دبي من مديره المالي. وكشف الزوج عن أنه رفض دفع تلك النفقات، لأنه لم يكن يعرف بأمر هذه الرحلة.

تويتر