مذيع يصف أوباما بـ «غير المتحضر» خلال لقائه مع ترامب

بخلاف الرئيس أوباما تصرف ترامب بلباقة لورد انكليزي خلال اجتماع الرجلين في البيت الأبيض. أرشيفية

وجّه المذيع الروسي، ديميتري كيسليوف، الذي يتمتع بالشهرة في بلاده، انتقادات لاذعة للرئيس الأميركي باراك أوباما، وذلك خلال الفترة الرئاسية للبث، وقال إن تصرفاته كانت «غير متحضرة» خلال لقائه مع الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، في البيت الأبيض.

وهاجم كيسليوف الرئيس أوباما لأنه حاول إظهار مدى سيطرته، وتفوقه على ترامب، عن طريق إبعاد ساقيه عن بعضهما بعضاً بصورة غير عادية، خلال الاجتماع الذي ضم الرجلين في البيت الأبيض. وادعى المذيع في برنامجه الذي يبث الأحد من كل أسبوع، أن أوباما لم يكن يتصرف حسب المراسم، وإنما بصورة «غير حضارية»، في حين أن ترامب تصرف «بتواضع» خلال اللقاء الذي تم في البيت الأبيض قبل نحو أسبوعين.

وقال كيسليوف إن «ترامب تصرف بلباقة لورد إنجليزي، في حين أن أوباما باعد بين ساقية كثيراً في وضع ربما يكون محظوراً في مترو مدينة نيويورك، لأنه يعتبر إظهاراً لسيطرة الرجل». وينظر إلى هذا المذيع الذي لقبته مجلة الـ«ايكونوميست» البريطانية بأنه «رئيس أركان الدعاية» لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أنه يعكس وجهات النظر المناوئة للغرب لدى النخبة الروسية.

ويعتبر الروس أن أوباما هو سبب تدهور العلاقات بين بلادهم والولايات المتحدة، ولهذا فإنهم يرحبون بحرارة بفوز ترامب في الانتخابات الأخيرة.

تويتر